01 حزيران 2022 - 09:44
Back

بعد غياب عامين... شكسبير الفائز الأكبر في جوائز موليير المسرحية الفرنسية

فازت نسخة من مسرحية "كما تشاء" للشاعر والكاتب المسرحي شكسبير، بأربع مكافآت الاثنين في حفل جوائز "موليير" السنوية للمسرح. Lebanon, news ,lbci ,أخبار كوفيد-19., جائحة, بسبب, عامين, غياب, بعد, عاد, للمسرح, السنوية, موليير, جوائز, حفل, مكافآت, بأربع, شكسبير, المسرحي, الكاتب, للشاعر, تشاء, كما, مسرحية, نسخة,فازت,فازت نسخة من مسرحية "كما تشاء" للشاعر والكاتب المسرحي شكسبير، بأربع مكافآت الاثنين في حفل جوائز "موليير" السنوية للمسرح.
episodes
بعد غياب عامين... شكسبير الفائز الأكبر في جوائز موليير المسرحية الفرنسية
Lebanon News

فازت نسخة من مسرحية "كما تشاء" للشاعر والكاتب المسرحي شكسبير، بأربع مكافآت الاثنين في حفل جوائز "موليير" السنوية للمسرح، الّذي عاد بعد غياب عامين بسبب جائحة كوفيد-19.

 
وهيمنت هذه المسرحية لشكسبير، في نسخة موقّعة من لينا بريبان، على الأمسية بنيلها أربع جوائز ضمن فئات أفضل أداء مسرحي في عمل خاص، وأفضل إخراج مسرحي في عمل خاص، وأفضل ممثلة مسرحية في عمل خاص وتعود إلى باربرا شولز، وأفضل ممثلة في دور مساعد لأريان مورييه.
الإعلان
 
وفازت مسرحية أخرى هي "برلين برلين" التي تدور أحداثها حول زوجين خلال الحرب الباردة يريدان الفرار والانتقال إلى الغرب، بجائزتي "موليير الكوميديا".
 
أما المسرحية الاستعراضية "Les Producteurs"، أي المنتجون، الّتي أخرجها الفنان المسرحي الفرنسي الموهوب ألكسيس ميشاليك، فقد فازت بجائزتي "موليير" عن فئة أفضل استعراض موسيقي وأفضل ممثل صاعد لبونوا كودن.
 
ولم تفلت هذه النسخة الثالثة والثلاثون لجوائز موليير، من موجة "مي تو"، إذ أقيمت تظاهرة على هامش الحفلة شاركت فيها الممثلة الفرنسية أديل هاينل بدعوة من مجموعة تندد بالعنف الجنسي في أوساط المسرح.
 
ويُذكر أن الحفلة تزامنت هذا العام مع الذكرى المئوية الرابعة لعيد ميلاد الكاتب الفرنسي موليير.
 

الإعلان
إقرأ أيضاً