01 حزيران 2022 - 16:20
Back

جوني ديب يفوز على أمبر هيرد... كم بلغ التعويض؟

فاز الممثل جوني ديب بدعوى قضائية أميركية بملايين الدولارات ضد زوجته السابقة الممثلة أمبر هيرد Lebanon, news ,lbci ,أخبار مقال, تعويض, دعوى قضائية, محكمة, فوز, أمبر هيرد,جوني ديب,فاز الممثل جوني ديب بدعوى قضائية أميركية بملايين الدولارات ضد زوجته السابقة الممثلة أمبر هيرد
episodes
جوني ديب يفوز على أمبر هيرد... كم بلغ التعويض؟
Lebanon News
فاز الممثل جوني ديب بدعوى قضائية أميركية بملايين الدولارات ضد زوجته السابقة الممثلة أمبر هيرد، بعد أن قضت هيئة محلفين في فيرجينيا بأن مقالًا نُشر عام 2018 في صحيفة واشنطن بوست كان تشهيريًا.

وقضت المحكمة بحصول ديب على تعويض قيمته 15 مليون دولار، كما حصلت هيرد على 2 مليون دولار في الدعوى ضدّ ديب.
الإعلان

وقالت هيرد إنها كانت "حزينة" عند النطق بالحكم، واعتبرت أن هذ الأمر "يعيد عقارب الساعة إلى زمن يمكن فيه أن تتعرض المرأة التي تحدثت علانية للعار والإهانة".

وأضافت: "أنا حزينة لأنني خسرت هذه القضية. لكنني أشعر بالحزن أكثر لأنني خسرت حقًا اعتقدت أنه كان لي كأميركية، وهو التحدث بحرية وانفتاح".

ورفع ديب دعوى قضائية ضد هيرد وطالب بتعويض قيمته 50 مليون دولار بسبب مقال نُشر في صحيفة واشنطن بوست في كانون الأول 2018، أشارت فيه إلى نفسها على أنها "شخصية عامة تمثل العنف المنزلي".

وفي المقال، لم تذكر هيرد ديب بالاسم، لكن الأخير قال إن ذلك كان مثالاً على "التشهير ضمنيًا" لأن أجزاء من المقال أشارت إلى مزاعم الإساءة التي ارتكبتها ضده بعد انفصالهما في عام 2016.

وفي المقابل، فقد كانت هيرد قد شنّت هجوماً مضاداً وطالبت بتعويض قيمته 100 مليون دولار بسبب تصريحات محامي زوجها السابق للصحافة عام 2020 والتي وصفت مزاعمها بأنها "خدعة".

وفي نهاية المحاكمة التي استمرت 6 أسابيع في فيرفاكس بولاية فرجينيا، طلب الفريق القانوني للممثل من هيئة المحلفين "إعادة الحياة للسيد ديب"، قائلاً إن القضية لا تتعلق بالمال بل بالسمعة، بالإضافة الى "تحريره من السجن الذي كان يعيش فيه منذ 6 سنوات".

وفي مرافعته الختامية، قال محامي هيرد بن روتنبورن إن الدعوى القضائية لا تتعلق بسمعة ديب ولكنها جزء من حملة تشهير مستمرة أطلقها الممثل بعد أن تقدمت هيرد بطلب الطلاق.

مصدر
الإعلان
إقرأ أيضاً