06 حزيران 2022 - 05:43
Back

دعوى ضد ماريا كاري... والسبب كلمات أغنية "All I Want For Christmas Is You" الشهيرة

دعوى قضائية على ماريا كاري بسبب كلمات أغنية Lebanon, news ,lbci ,أخبار حقوق النشر, آندي ستون, All I Want For Christmas Is You, دعوى قضائية,ماريا كاري,دعوى قضائية على ماريا كاري بسبب كلمات أغنية
episodes
دعوى ضد ماريا كاري... والسبب كلمات أغنية "All I Want For Christmas Is You" الشهيرة
Lebanon News
رفع كاتب الأغاني آندي ستون دعوى قضائية ضد المغنية ماريا كاري يوم الجمعة بسبب أغنيتها الشهيرة "كل ما أريده لعيد الميلاد هو أنت" أو "All I Want For Christmas Is You" التي طُرحت في عيد الميلاد عام 1994 والتي قال إنه شارك في كتابة أغنية تحمل الاسم نفسه قبلها بخمس سنوات.

وفي التّفاصيل، فمن خلال الدعوى التي قُدِمت إلى محكمة نيو أورلينز الإتحادية، يهدف ستون إلى الحصول على تعويضات لا تقل عن 20 مليون دولار من كاري والمشارك في كتابة هذه الأغنية لكاري وشركة "سوني ميوزيك إنترتينمنت" بسبب انتهاك حقوق النشر والاختلاس.
الإعلان

واتهم ستون المدعى عليهم باستغلال شعبيته وأسلوبه الفريد بشكل غير قانوني والتسبب في إحداث ارتباك وتشوش بتسجيلهم هذه الأغنية بدون أي تصريح منه.

ويُشار إلى أنّ أغنيتي كاري وستون مختلفتان في الكلمات واللحن. وقد ظهرت أغنية كاري في ألبومها "ميري كريسماس"، ولا تزال حتّى اليوم تحظى بشهرة واسعة بالرغم من تسجيلها منذ نحو ربع قرن. أمّا أغنية ستون، فحظيت بانتشار واسع خلال موسم عيد الميلاد لعام 1993، وظهرت أيضاً على قائمة بيلبورد.

والجدير بالذّكر أن محامي ستون اتصلوا بالمدعى عليهم لأول مرة في نيسان 2021 بشأن هذه الأغنية لكنهم لم يتمكنوا من التوصل إلى اتفاق.
الإعلان
إقرأ أيضاً