03 آب 2022 - 04:58
Back

بعد منعها من دخول البلاد...إرجاء حفلتي المغنية والعازفة الفلسطينية ناي البرغوثي في مصر

إرجاء حفلتي المغنية والعازفة الفلسطينية ناي البرغوثي في مصر بعد منعها من دخول البلاد Lebanon, news ,lbci ,أخبار فلسطين, مصر, ناي البرغوثي ,دار الأوبرا المصرية,إرجاء حفلتي المغنية والعازفة الفلسطينية ناي البرغوثي في مصر بعد منعها من دخول البلاد
episodes
بعد منعها من دخول البلاد...إرجاء حفلتي المغنية والعازفة الفلسطينية ناي البرغوثي في مصر
Lebanon News
قررت دار الأوبرا المصرية إرجاء حفلتي المغنية وعازفة الفلوت الفلسطينية ناي البرغوثي اللتين كان من المقرر إقامتهما في مصر هذا الأسبوع إلى موعد لاحق من دون الكشف عن أسباب هذا القرار، فيما قالت الفنانة إنها منعت من دخول البلاد.

وأكدت دار الاوبرا المصرية في بيان مقتضب على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك ليل الاثنين "تأجيل حفلتي الفنانة ناي البرغوثي .. إلى موعد آخر يتم تحديده لاحقا".
الإعلان

وكان من المقرر اقامة الحفلتين يومي الخميس بأوبرا القاهرة والسبت بالمسرح الروماني في منطقة كوم الدكة بالاسكندرية.

أما البرغوثي فنشرت بيانا على حسابها الرسمي على موقع فيسبوك ليل الاثنين أوضحت فيه أن قرار الأوبرا المصرية جاء "بعد منعي في مطار القاهرة من دخول مصر الحبيبة لأسباب لا أعرفها حتى الآن، رغم محاولاتي وبعد ثماني ساعات انتظار".

وأضافت البرغوثي "صُدِمت .. حَزِنت .. كم كنت أتحرق شوقا للقائكم/ن في القاهرة والإسكندرية .. ولكني الآن مضطرة لأنتظر فرصة مستقبلية، آمل أن تكون قريبة لأكون بينكم/ن".

وندد العديد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي بما حدث مع البرغوثي وكتبت إحدى المصريات تعليقاً على بيان الفنانة الفلسطينية على فيسبوك "نحبك .. ننتظرك ونعتذر".

وكتب مستخدم آخر "تقبلي اعتذارنا عن هذا الجفاء الجهول من موظف لا يعرف قدر مصر".

وكانت السلطات المصرية منعت عام 2018 الفنان الفلسطيني علي سليمان من دخول البلاد للمشاركة بمهرجان الجونة السينمائي المصري كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، وهو ما اعتبره المدير الفني للمهرجان أمير رمسيس قرارا يعكس "صورة مؤسفة" عن المهرجانات المصرية.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً