07 تشرين الثاني 2022 - 07:23
Back

"سأقاتل من أجل بلدي"... ممثلة إيرانية شهيرة تتعهّد دفع الثمن مقابل حقوقها

دعمت إحدى أشهر الممثلات في إيران الحركة الاحتجاجية التي تهز الجمهورية الإسلامية. Lebanon, news ,lbci ,أخبار أوسكار., جائزتي, الحائز, فرهادي, أصغر, المخرج, أفلام, منتظمة, نجمة, عليدوستي, ترانة, حقوقها, مقابل, الثمن, دفع, وطنها, البقاء, متعهدة, الإسلامية, الجمهورية, تهز, الاحتجاجية, الحركة, إيران, الممثلات,أشهر,دعمت إحدى أشهر الممثلات في إيران الحركة الاحتجاجية التي تهز الجمهورية الإسلامية.
episodes
"سأقاتل من أجل بلدي"... ممثلة إيرانية شهيرة تتعهّد دفع الثمن مقابل حقوقها
Lebanon News

دعمت إحدى أشهر الممثلات في إيران الأحد الحركة الاحتجاجية التي تهز الجمهورية الإسلامية، متعهدة البقاء في وطنها ودفع "أي ثمن" مقابل حقوقها.

 
ووفقاً لوكالة فرانس برس، فانّ ترانة عليدوستي، 38 عاماً، معروفة دولياً بأنّها نجمة منتظمة في أفلام المخرج أصغر فرهادي، الحائز جائزتَي أوسكار.
الإعلان
 
وكتبت عليدوستي في منشور على إنستغرام، وسط حملة قمع شهدت توقيف العديد من الشخصيات الثقافية البارزة "سأبقى هنا ولا أنوي المغادرة"، نافيةً أن يكون لديها أي جواز سفر غير إيراني أو أي إقامة في الخارج.
 
وتعرف عليدوستي بأنها مدافعة شرسة عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان عموما في إيران، معلنةً أنها تخطط للتوقف عن العمل ودعم عائلات القتلى أو الموقوفين خلال حملة القمع.
 
وقالت: "سأقاتل من أجل بلدي. سأدفع أي ثمن للدفاع عن حقوقي، والأهم من ذلك، أنا أؤمن بما نبنيه معا اليوم".
الإعلان
إقرأ أيضاً