25 حزيران 2022 - 10:04
Back

في إسبانيا... افتتاح متحف مخصص لأعمال مصممي الأزياء فيكتوريو ولوكينو (فيديو)

افتُتح الخميس متحف مخصص لعرض أعمال مصممي الأزياء فيكتوريو ولوكينو، في دير سانتا كلارا القديم. Lebanon, news ,lbci ,أخبار ريو., ديل, بالما, الواقع, قرون, ستة, تاريخه, يعود, كلارا, سانتا, دير, لوكينو, فيكتوريو, الأزياء, مصممي, أعمال, لعرض, مخصص, متحف,افتتح,افتُتح الخميس متحف مخصص لعرض أعمال مصممي الأزياء فيكتوريو ولوكينو، في دير سانتا كلارا القديم.
episodes
في إسبانيا... افتتاح متحف مخصص لأعمال مصممي الأزياء فيكتوريو ولوكينو (فيديو)
Lebanon News

افتُتح الخميس متحف مخصص لعرض أعمال مصممي الأزياء فيكتوريو ولوكينو، في دير سانتا كلارا الذي يعود تاريخه إلى ستة قرون والواقع في بالما ديل ريو.

 
وبحسب المعلومات، فقد تولت بعض عارضات الأزياء العالميات، مثل كلوديا شيفر وإيل ماكفيرسون، عرض أزياء دارهما "فيكتوريو إيه لوكينو"، الواقع في منطقة الأندلس الّتي شكلت مصدر إلهام لهما.
الإعلان
 
ويعرض المتحف فساتين وأقمشة ونماذج من تشكيلات أزياء سابقة وأحذية ومجوهرات صممها كلّ من فيكتوريو ولوكينو.
 
وفي التفاصيل، فقد التقى خوسيه فيكتور رودريغيز كارو، 72 عاماً، المعروف باسم فيكتوريو، وخوسيه لويس ميديا ديل كورال، 68 عاماً، الملقب بلوكينو، في سنّ المراهقة أي أواخر الستينيات من القرن الماضي، وعزز شغفهما المشترك بالموضة شراكة العمل بينهما.
 
وابتكر المصممان سنة 1975 علامة "فيكتوريو إيه لوكينو" التجارية. وفي 1985 سجّلا خطوة أولى في الساحة الدولية من خلال مشاركتهما في معرض نيويورك الدولي.
 
وبعدما اتسع الإقبال على العلامة التجارية، أقام المصممان مشغلاً لهم في إشبيلية، إلا أنهما تعرّضا للإفلاس قبل أن تعاود علامتهما التجارية تحقيق نجاحاتها.
 
وترتبط هوية فيكتورو ولوكينو بالأندلس، ويقول فيكتوريو إنّ "كل مصمم يتأثر بالمكان الذي يعيش فيه"، مشيراً إلى أن إشبيلية غالباً ما تُختار كديكور لمسرحيات أوبرا من أمثال "كارمن" و"حلاق إشبيلية".

الإعلان
إقرأ أيضاً