06 تشرين الثاني 2019 - 11:14
Back

أليومَ نصنع الوطن

أليومَ نصنع الوطن Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,الوطن,أليومَ نصنع الوطن
episodes
أليومَ نصنع الوطن
Lebanon News
أيتها الشبيبة الهادرة في الأرض اللبنانية....سلاما
 
سبقتكم كلامنا وأفكارنا... سبقتكم حتى أحلامنا، فبعثتم فينا نحن الكهول عصب الحياة.

حتى أعظم الأشعار تعجز عن وصف حالة العشق، وأنتم عشاق الأرض، أدهشتمونا وأعجزتمونا، وها هي حدقات العيون تتّسع لتلحق بسحركم ووهجكم وصدقكم... 

أيها الهادرون على امتداد مساحات البلد بشغفكم وحريتكم ونزقكم وغضبكم وحتى بأخطائكم ،أنتم أجمل شيء حدث لهذا الوطن منذ قيامة الوطن.
الإعلان

أنتم ترفعون اليوم أعمدة سيادة واستقلال الوطن... سيادة الوطن حين يكون المواطن هو السيد ويكون المسؤول بخدمته وطوع بنانه،لا وطنا حيث الناس رعايا لشيخ القبيلة والعشيرة والمذهب،واستقلال الوطن عن العقد المستحكمة في النفوس والعقول من الطائفية والتزلم والزبائنية والتعظيم والتوريث وسخافات الدم الأزرق والقدسيات البائدة.

دعكم من الأراجيز المتسلطين الذين يريدون تجميد الزمن لبقائهم في عروشهم وليورّثوا أبناءهم السلطان وثروات الحرام المكدسة من دمكم وعمركم،فأصواتكم الهادرة وعزيمتكم الهادفة ستكنسهم كورق الطريق في مزابل الأقنية.

ودعكم من المنظّرين والمطبّلين والرؤوس المحنّطة بأفكار العسس القديم والحرس القديم والكتب الصفراء والخرافات...فإنّ صباكم النقي كاد أن ينتهي من جرفهم...

اليوم تصنعون الوطن القوي فالوطن بشعبه الحر والمتعلم والحالم وسوى ذلك هو مزرعة للمحنّطين الرابضين على رؤؤسنا وصدورنا بعهرهم ووساختهم وأفكارهم الرثة التي لا تجيد سوى صناعة العبيد والعبيد يبنون مزارع وكرخانات لكنهم لا يبنون وطنا عزيزا...

إن ألمانيا واليابان قامتا من المحنة والانهزام لتصبحا بسنين معدودة أعظم دولتين وأكثرهما حضارة بفضل شعوبهما المتعلّمة والمتحضّرة والمواكبة لحركة المعاصرة والتاريخ، لا الشعوب القابعة كالفئران في أقبية الطاعة والمقدّس والتأليه والتعظيم، الخائفة من بوليسها وزعيمها ومخابراته.

أيتها الشبيبة الناصعة بنسائها البطلات وشبابها الأبطال ،لا تستكينوا ولا تدعوا غضبكم يهدأ فأنتم تسطّرون اليوم الملحمة اللبنانية.
 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




إقرأ أيضاً