14 تشرين الثاني 2019 - 14:41
Back

رئيس جامعة سيدة اللويزة يكتب عن لبنان...

حمى الله وطننا لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاب بيار نجم, جامعة سيدة اللويزة,لبنان,حمى الله وطننا لبنان
episodes
رئيس جامعة سيدة اللويزة يكتب عن لبنان...
Lebanon News

في بحر من كلام وصراخ وضجيج، أذكر كلام النبيّ عاموس "لذلك يصمت العاقل في ذلك الزمان” (عا ٥: ١٣). كم نحن بحاجة اليوم لحكمة الصمت هذه، والغضبُ عارمٌ، والعنفُ يعمي الأبصار. "هناك كلمة تقتل، وهناك كلمة تحيي”، كلماتنا اليوم في أحاديثنا ولقاءاتنا، في بيوتنا وساحاتنا، وعلى وسائل التواصل الاجتماعيّ، هي كلمات قد تقتل أو تحيي علاقات وصداقات واختبارات حياة. كلمتنا اختيار، كلمتنا مسؤوليّة، فلنختر كلمةً تحيي ولا تميت. لنعِ أن من هم في الطرف الآخر، مهما كان هذا الطرف، ليسوا أعداء، هم اصدقاؤنا، ورفاق صفّنا، هم طلاّبنا، هم اساتذتنا، هم اهلنا، هم الّذين شاءنا الرّب معهم في وطن واحد.

 
الإعلان

صلاتنا أن يحمي الله وطننا،  ويجعل في قلبنا الحكمة، في أذننا الاصغاء، في قراراتنا التمييز، في صرخاتنا العدل، في قلوبنا الرحمة، في مسؤولينا الإتضاع وفي شعبنا حب الوطن. صلاتنا أن يلمس الله القلوب الجريحة، ويرحم من رحل.

 

حمى الله طلاّبنا كلّهم، وباركهم، وأشرق بنور حكمته عليهم، ليبنوا دوماً جسور تلاقي، لا جدران عداوة.

 

حمى الله وطننا لبنان.

 
 

بقلم: رئيس جامعة سيدة اللويزة الاب بيار نجم

 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




إقرأ أيضاً