01 تموز 2020 - 12:40
Back

لكل Madame لبنانية هذه الرسالة لكِ

عن العنصرية والطبقية في لبنان Lebanon, news ,lbci ,أخبار عاملات أجنبيات, لبنان,عنصرية,عن العنصرية والطبقية في لبنان
episodes
لكل Madame لبنانية هذه الرسالة لكِ
Lebanon News
أتفهم أن نرى بسنة الـ2020 "ستات" بعمر الستين وما فوق ينادين العاملات المنزليات بـ "صانعة" أو "خادمة"، كون ثقافتهن والمجتمع الإقطاعي الذي كبرن فيه "عجنهن" بهذه العقلية.
 
انما أن نرى نساء وشابات بعمر الثلاثين وأصغر يتكلمن بهذه الطريقة الفوقية وينادين العاملات من الجنسيات الأثيوبية والسريلانكية وغيرها بـ"الصانعة" والـ"الخادمة" وأمام أطفالهن فهذا شيئ لا يصدّق!
الإعلان
 
يا عزيزتي اللبنانية! يا MADAME ! "يا بتوع المدارس"! أتوّجه إليك لأنك أنتِ الأم اللبنانية التي تربي مستقبلنا، فهؤلاء الصغار الذين تنادين من تربيهم عندما تكونين "مشغولة" بـ"السودة" والـ"الصانعة" هم سيصبحون أصحاب القرار في المستقبل هم سينقلون تربيتك إلى مراكز المسؤولية.
 
فهل تعلمين أنه في الولايات المتحدة احتجاجات عنيفة ومسيرات ضخمة تطالب بالمساواة بين البيض والسود امتدت إلى بريطانيا وأوروبا؟ وأن أكبر الأنظمة في العالم بدأت بالفعل في تغيير قوانينها وممارساتها لتتناسب مع هذه المطالب المحقّة؟
 
هل تعلمين أن أكبر الشركات في العالم كـ"لوريال" وهي أكبر شركة لمستحضرات التجميل في العالم قرّرت الإمتناع عن استخدام كلمات "تفتيح البشرة" من منتجاتها التي تشير إلى منتجات "البشرة البيضاء".
هل تعلمين أن أكبر الشركات العالمية بدأت تتخلى عن شعارات علامتها التجارية لأنها قد تكون عنصرية؟ منها شركة "أنكل بنز" المطبوع عليها شخصية رجل أميركي من أصول أفريقية.
 
هل تعلمين يا "ست" أن الحد الأدنى للأجور في لبنان أصبح يساوي 78 دولاراً أميركياً فقط و"الحبل عالجرار"؟ في وقت تتغطرسين فيه على سيدة غادرت بيتها ووطنها وأهلها لتأمن لهم الـ100 أو 200 دولار شهرياً؟
 
عقد النقص التي يفجرّها اللبنانيون تجاه العمال الأجانب تتخطى العنصرية والطبقية، لكن الأهم يا "مدام" لا تنسي أن تسرعي للجلوس بالصف الأمامي في دور العبادة لتصلي على نية الفقراء و"المعترين" وتقرعي صدرك وانت تطلبين الرحمة من الله.

 
 
*** إن الآراء الواردة في النص تعبّر عن وجهة نظر كاتبها وبالتالي فإن موقع الـ LBCI  لا يتحمّل تبعات ما قد يترتب عنها قانوناً.
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية




الإعلان
إقرأ أيضاً