LBCI
LBCI

هل أنت من محبي القهوة والشاي؟... إليك الحيلة الأنسب لإنقاذ لون أسنانك من أضرار هذه المشروبات! (فيديو)

صحة وتغذية
2024-04-14 | 06:58
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هل أنت من محبي القهوة والشاي؟... إليك الحيلة الأنسب لإنقاذ لون أسنانك من أضرار هذه المشروبات! (فيديو)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
هل أنت من محبي القهوة والشاي؟... إليك الحيلة الأنسب لإنقاذ لون أسنانك من أضرار هذه المشروبات! (فيديو)

سيعرف محبو القهوة والشاي مدى تأثير مشروبهم المفضل على أسنانهم مع مرور الوقت، ولكن لحسن الحظ، شاركت طبيبة أسنان حيلة يمكن أن تساعد في الحفاظ على لون الأسنان.

وهناك شيء مشترك بين القهوة والشاي الأسود والنبيذ الأحمر، بخلاف كونها لذيذة. فجميعها تسبب تغير لون مينا الأسنان، لأنها تحتوي على مستويات عالية من العفص، والتي يمكن أن تؤدي إلى تآكل المينا مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى المزيد من البقع، وفق ما نقل موقع ميرور.

وربما سمعت عن شرب قهوتك من خلال القشة لتقليل خطر تلطيخ أسنانك - ولكن هذا يصبح مشكلة إذا كنت تشرب مشروبًا ساخنًا - فماذا تفعل بعد ذلك؟

وشاركت طبيبة الأسنان المقيمة في لندن، الدكتورة شادي مانوشهري، والتي تشارك بانتظام النصائح على تيك توك، مؤخرًا "حيلة لإنقاذ الأسنان" للأشخاص الذين يشربون القهوة كل يوم، وهي "سهل التنفيذ حقًا".

وتابعت: "أحد أسوأ الأشياء التي يمكنك القيام بها لأسنانك هو احتساء القهوة طوال اليوم، وهذا هو الشيء الوحيد الذي أريد شخصيًا القيام به".

وأضافت: "لا يهم ما إذا كنت تضيف السكر أو الحليب إلى قهوتك أم لا، فسوف يؤدي ذلك إلى إتلاف أسنانك بطريقة ما."

إذا كنت ترغب في تجنب تلطيخ أسنانك بشكل سيئ، تنصح الدكتورة مانوشهري بشربها "في أسرع وقت ممكن، وفي حدود المعقول" بدلاً من احتساءها.

وإذا كنت ترتشف قهوتك لفترة أطول من الوقت، فإن طبيبة الأسنان تحذرك من أنها "نوبة حمضية مستمرة". وأضافت: "ما عليك فعله هو أن تشرب قهوتك خلال فترة زمنية معقولة. أود أن أقول ربما في غضون 20 إلى 30 دقيقة".

ويجب عليك أيضًا تجنب تنظيف أسنانك بالفرشاة مباشرة بعد شربها، لأنها ستكون في "حالة حمضية جدًا"، ومن خلال تنظيفها بالفرشاة سوف "تفرك هذا الحمض على أسنانك" - وهذا "أسوأ شيء يمكنك القيام به".

وبدلا من ذلك، توصي الدكتورة مانوشهري بشرب الماء "للمساعدة في إخراج المحتوى الحمضي من الفم بشكل أسرع"، أو مضغ العلكة الخالية من السكر أو تناول النعناع الخالي من السكر، أو استخدام غسول الفم. لكنها توصي بالانتظار لتنظيف أسنانك حتى 60 دقيقة على الأقل.

وإذا كنت تعاني من مشاكل في أسنانك، مثل ألم الأسنان أو ألم حاد في أسنانك أثناء الأكل أو الشرب، فيجب عليك مراجعة طبيب الأسنان. قد لا يسبب تسوس الأسنان أعراضًا في البداية، ولكن إذا تفاقم فقد يؤدي إلى مشاكل.
 
@drshaadimanouchehri #dentist #dentistry #coffee #learnontiktok #oralhealthadvice #dentol #lifehack #coffeeaddict ♬ original sound - Dr Shaadi Manouchehri

آخر الأخبار

صحة وتغذية

القهوة

والشاي؟...

الحيلة

الأنسب

لإنقاذ

أسنانك

أضرار

المشروبات!

(فيديو)

LBCI التالي
أخصائي تغذية يكشف أسرار الصيام المتقطع الناجح: "ليس الحلّ السحري الوحيد"
ما علاقة حساسية الربيع بالاكتئاب والانتحار؟
LBCI السابق
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More