13 آذار 2018 - 09:37
Back

ما هي أسباب السعال بعد تناول الطعام؟

ما هي الأسباب المحتملة لهذه المشكلة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار ارتجاع المريئ, حساسية, تناول الطعام,السعال,ما هي الأسباب المحتملة لهذه المشكلة؟
episodes
ما هي أسباب السعال بعد تناول الطعام؟
Lebanon News
من الشائع جداً أنّ يُصاب الشخص بالسعال فور الانتهاء من تناول الطعام، إذ إنّ ذلك هو ردّ فعل طبيعي من الجسم لتنظيف الشعب الهوائية.

ولكن، اذا تكرر الأمر بشكل مستمر فيجب عند ذلك مراجعة الطبيب لمعرفة السبب، فما هي الأسباب المحتملة لهذه المشكلة؟

- الحساسية على نوع معيّن من الأطعمة مثل الحليب والصويا والفول السوداني والبيض. وغالبًا ما يترافق السعال مع عوارض أخرى مثل سيلان الأنف وصعوبة في التنفس واللهث.
الإعلان

- الربو: يؤثر على الشعب الهوائية ويتفاقم عند التعرّض لمثيرات. ومن بين هذه المثيرات الأطعمة التي تحتوي على مادة السولفات مثل الجعة والفاكهة المجففة والنبيذ والمشروبات الغازية. كذلك، يترافق السعال في هذه الحالة مع ضيق في التنفس واللهث.

-  ارتجاع المريء وهي مشكلة في الجهاز الهضمي تحدث بسبب رجوع العصارة الحمضية من المعدة إلى المريء أو الحلق. وتؤدي نسبة الحمض العالية إلى السعال كما تؤدي إلى الشعور بحرقة المعدة وبألم في الحلق ونسبة عالية من الغازات.

- تؤدي مشكلة عسر البلع أي إيجاد صعوبة في بلع المأكولات والمشروبات بسبب تضيّق المريء إلى السعال بعد تناول الطعام، إذا شعر الشخص بأن الطعام عالقًا في حلقه.
 
المصدر
إقرأ أيضاً