13 أيار 2018 - 07:00
Back

ما هي العوامل التي تؤثر على خصوبة الرجال؟

ما هي العوامل التي تؤثر على خصوبة الرجال؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار إنجاب, الرجال, عوامل,خصوبة,ما هي العوامل التي تؤثر على خصوبة الرجال؟
episodes
ما هي العوامل التي تؤثر على خصوبة الرجال؟
Lebanon News


يحلم عدد كبير من الرجال بتأسيس عائلة وإنجاب الأطفال، إلا أن عدداً كبيراً منهم قد يعاني من مشاكل في الخصوبة تقف عائقاً أمام تحقيق هذا الحلم.


فما هي العوامل التي تؤثر على خصوبة الرجال؟


- العمر: قد نسمع كثيراً أن عمر المرأة يؤثر على الإنجاب، ولكن يجب أن يعلم الناس أن عمر الرجل يؤثر أيضاً على الخصوبة، لأن صحة الحيوان المنوي تتأثر سلباً بالعمر.
الإعلان


- بعض أنواع الرياضة: مما لا شك فيه أن ممارسة الرياضة مفيد للصحة بشكل عام. إلا أن تعرّض الرجل للركل أو الضرب على الخصيتين أثناء ممارسة بعض أنواع الرياضة قد يؤثر على خصوبته على المدى الطويل.


- التدخين وشرب الكحول: يعلم الجميع أن التدخين وشرب الكحول يؤثران سلبياً على الصحة بشكل عام. ولكن ما قد لا يعرفه البعض أنهما يؤثران على خصوبة الرجل. يلعب التدخين دوراً سلبياً على الحمض النووي، كما يمكن أن يسبب شرب الكحول العجز الجنسي، الحد من الرغبة الجنسية والتأثير على جودة الحيوانات المنوية.


- الوزن: يعتبر تناول الطعام الصحي وممارسة التمارين الرياضية أساسيين للصحة بشكل عام. إن زيادة الوزن بشكل ملحوظ أثناء محاولات الإنجاب يمكن أن يؤثر على الخصوبة.

مصدر
إقرأ أيضاً