12 أيار 2018 - 10:40
Back

اليكم أفضل الأطعمة لمعالجة أعراض التهاب المفاصل

تغلبوا على التهاب المفاصل وهشاشة العظام Lebanon, news ,lbci ,أخبار مرض, ألم, هشاشة العظام, أطعمة,التهاب المفاصل,تغلبوا على التهاب المفاصل وهشاشة العظام
episodes
اليكم أفضل الأطعمة لمعالجة أعراض التهاب المفاصل
هشاشة العظام هي من الحالات المرضية الأكثر شيوعاً، لكن لسوء الحظ لا توجد حالياً أي علاجات فعالة أو أدوية معتمدة، مما يجعل التهاب المفاصل مؤلماً وقاسياً على المرضى.

لذلك، ينصح الأطباء الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل العظمي بتناول مجموعة متنوعة من المكملات الغذائية، لأن تناول الأطعمة المناسبة إلى جانب القيام ببعض التمارين يمكن أن تساعد على التخلص من أعراض هشاشة العظام وهي:
الإعلان

1- أسماك زيتية:

إلى جانب فقدان الوزن لتخفيف الحمل على المفاصل، عليكم أولاً الإكثار من تناول الأسماك الزيتية مثل سمك السلمون والماكريل والسردين، لاحتوائها على الأحماض الدهنية وأوميغا 3 التي تقلل من كمية المواد الالتهابية التي ينتجها الجسم.

لكن تناول زيوت السمك وحدها قد لا يكون كافياً لذا من المهم أيضًا تقليل استهلاك اللحوم الحمراء الدهنية على المدى الطويل واستبدال الدهون الحيوانية المشبعة بالزيوت النباتية مثل الزيتون وبذور اللفت إلى جانب خفض نسبة الكولسترول في الدم.

2- مضادات الأكسدة:

تحدث هشاشة العظام عندما تصبح المفاصل ملتهبة بكميات متزايدة نتيجة المواد الكيميائية المحتوية على الأوكسجين في الجسم، هذا يعني أن تناول المزيد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تحيد هذه المواد الكيميائية  قد يكون ممتازاً لحماية المفاصل.

لذلك، لا تستغنوا عن الفيتامينات A و C و E فهي من مضادات الأكسدة القوية التي يجب عليكم التأكد من الحصول على كميات جيّدة منها في جميع أنحاء الجسم.

فالفيتامين A تحصلون عليه في الجزر، اللفت والبطاطس الحلوة. أما الفاكهة الطازجة والخضراوات الخضراء غنية بفيتامين C وبخاصة الحمضيات والفلفل الأحمر.

والمكسرات والبذور هي مصدر غذائي كبير لفيتامين E خصوصاً الزيوت المشتقة من بذور دوار الشمس.

وتشير الدلائل العلمية إلى أن زيادة تناول مصادر فيتامين K مثل اللفت والسبانخ والبروكلي، قد تفيد أيضًا الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.
 
إقرأ أيضاً