11 حزيران 2018 - 08:09
Back

العلماء يحذرون من خطر الحميات الغذائية على صحّة المراهقات

العلماء يحذرون من خطر الحميات الغذائية على صحّة المراهقات Lebanon, news ,lbci ,أخبار مراهقات, دراسة, خطر,الحميات الغذائية,العلماء يحذرون من خطر الحميات الغذائية على صحّة المراهقات
episodes
العلماء يحذرون من خطر الحميات الغذائية على صحّة المراهقات
حذّر العلماء من خطر اتّباع المراهقات لحمية غذائية لخسارة الوزن، إذ تزداد عندهنّ الرغبة في حضور حفلات وتدخين السجائر والإفراط في شرب الكحول.


ووجدت الدراسة التي قام بها فريق من جامعة واترلو في كندا، أنّ محاولة خسارة الوزن تسبب الإقدام على مجموعة من السلوكيات الضارة، مثل تخطي وجبات الطعام، والتي يعتبر بعض العلماء أنها مرتبطة بصورة الشخص السيئة عن الجسم.
الإعلان


وقد قام فريق البحث بدراسة بيانات أكثر من 3300 فتاة في المدرسة الثانوية.


ولفتت واضعة الدراسة أماندا رفول الى أنه من الطبيعي أن يكون هناك علاقة بين اتباع نظام غذائي وبعض السلوكيات كالتدخين وتخطي وجبات الطعام من ناحية، لكنها لم تجد أي تفسير واضح للعلاقة بين خسارة الوزن وشرب كمية كبيرة من الكحول من ناحية أخرى.


وأوضحت رفول أن النتائج التي توصلوا اليها تشير إلى أن اتباع نظام غذائي والسلوكيات الصحية الخطيرة قد تكون مرتبطة بعوامل أساسية مشتركة، مثل سوء صورة الجسم.


وقالت رفول إنه لا ينبغي تشجيع المراهقات على خسارة الوزن لأنهن معرضات بشكل أكبر لخطر الإصابة باضطرابات الأكل، مشيرة الى أنه بدلاً من ذلك يجب التركيز على الصحة على نطاق واسع بدلاً من التركيز على الوزن كمؤشر للصحة.

 
إقرأ أيضاً