07 تموز 2018 - 04:30
Back

ما هي فوائد اتباع نظام غذائي صحي؟

ما هي فوائد اتباع نظام غذائي صحي؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار أمراض, مشاكل, فوائد,نظام غذائي صحي,ما هي فوائد اتباع نظام غذائي صحي؟
episodes
ما هي فوائد اتباع نظام غذائي صحي؟
إن اتباع نظامي غذائي صحي يعني تجنب استهلاك الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح والسكر، وتناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، بالإضافة الى النشويات والدهون الجيدة والبروتينات الخالية من الدهون.


من هذا المنطلق، سنعرض عليكم في ما يلي بعض الفوائد الصحية للنظام الغذائي الصحي:
الإعلان


- خسارة الوزن: إن خسارة الوزن يمكن أن تساعد على التقليل من خطر الإصابة بأمراض مزمنة. إذا كان الشخص يعاني من مشكلة الوزن الزائد أو السمنة، فهذا يعني أنه معرّض أكثر من سواه للإصابة ببعض المشاكل الصحية مثل أمراض القلب، السكري، مشاكل العظام وبعض أنواع السرطان.


- تحسين الذاكرة: إن اتباع نظام غذائي صحي قد يساعد على منع الإصابة بالخرف ومشاكل الذاكرة.


- انخفاض خطر الإصابة بالسرطان: إن النظام الغذائي غير الصحي يمكن أن يؤدي إلى السمنة، وهذا ما قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان. إن الحفاظ على وزن صحي قد يقلل من هذا الخطر.


- السيطرة على مرض السكري: إن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يقدّم للشخص الذي يعاني من مرض السكري فوائد صحية عديدة. إن هذا النظام قد يساعد المريض على خسارة الوزن، تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الحفاظ على المستويات الصحية لضغط الدم والكوليسترول، بالإضافة الى منع أو تأخير مضاعفات مرض السكري.

 
إقرأ أيضاً