15 أيلول 2018 - 04:30
Back

تعرّفوا الى فوائد بذور القنب الصحية...

هذه هي فوائد بذور القنب الصحية Lebanon, news ,lbci ,أخبار فوائد صحية,بذور القنب,هذه هي فوائد بذور القنب الصحية
episodes
تعرّفوا الى فوائد بذور القنب الصحية...
Lebanon News
تتمتّع بذور القنب بخصائص عدة تجعلها غنية جداً بالمكوّنات الصحية الأساسية للجسم.
وعلى الرغم من أن بذور القنب تأتي من نبات القنب الهندي، إلا أنها لا تسبب آثاراً سلبية على العقل.

واللافت أن هذه البذور البنية الصغيرة، غنية بالبروتين والألياف والأحماض الدهنية الصحية، كما تتميز بتأثيراتها المضادة للأكسدة، بالإضافة الى قدرتها على التقليل من أعراض بعض الأمراض وتحسين صحة القلب والجلد والمفاصل.
الإعلان

من هذا المنطلق، سنقدّم لكم بعض فوائد بذور القنب الصحية التي ستدفعكم الى إضافتها الى نظامكم الغذائي:

- حماية الدماغ: تشير الدراسات الى أن بذور القنب لها خصائص مضادة للأكسدة، بالإضافة الى أن المكوّنات الموجودة فيها لها تأثيرات إيجابية مضادة للالتهاب ومفيدة للأعصاب، كما إنها قدرة أيضاً على تنظيم جهاز المناعة. وبالتالي فإن حبوب القنب مفيدة لمحاربة بعض الأمراض مثل الالزهايمر، التصلب المتعدد، ألم الاعتلال العصبي، اضطرابات الصرع في مرحلة الطفولة ومرض الباركنسون.

- تعزيز صحة القلب: تشير المعلومات الى أن أحماض الأوميغا 3 الدهنية، تحسّن صحة القلب وتقلّل من خطر مشاكل اضطرابات النظم القلبية وأمراض القلب. وتحتوي بذور القنب على مستويات عالية من الأوميغا 3 بالإضافة الى الأرجينين، الذي يتحول إلى أكسيد النيتريك، الضروري للشرايين وتمدد الوريد، والذي يساعد على الحفاظ على مرونة جدران الأوعية الدموية.

- تقليل الالتهاب: يمكن أن تساعد بذور القنب على تخفيف الالتهاب عن طريق الأوميغا 3 والأوميغا 6 الموجودين فيها.

- تخفيف التهاب المفاصل الروماتويدي: التهاب المفاصل الروماتويدي هو حالة من أمراض المناعة الذاتية، إذ يقوم الجهاز المناعي بمهاجمة أنسجته الخاصة، ما يؤدي إلى التهاب في المفاصل. وقد وجدت الأبحاث التي أجريت على الخلايا البشرية أن زيت بذور القنب يمكن أن يكون له تأثيرات مضادة للروماتيزم.

مصدر
إقرأ أيضاً