12 تشرين الأول 2018 - 07:05
Back

5 أسباب تؤدي الى شعورنا بالصداع خلال حياتنا اليومية

خمسة أسباب تؤدي الى شعوركم بالصداع في الحياة اليومية Lebanon, news ,lbci ,أخبار شعور, يومية, حياة, رأس, الصداع,أسباب,خمسة أسباب تؤدي الى شعوركم بالصداع في الحياة اليومية
episodes
5 أسباب تؤدي الى شعورنا بالصداع خلال حياتنا اليومية
Lebanon News
الصداع هو الألم الذي يشعر به الناس في الرأس، أو الرقبة أو حتى فروة الرأس. وتختلف حدة الألم الناتج عن الصداع بين الألم الضعيف إلى المتوسط وصولاً الى الشديد.

وبما أن الصداع هو من الآلام المزعجة التي تصيب الناس، كباراً وصغاراً، في أي وقت من اليوم، يتساءل البعض عن أسباب الصداع اليومي.

من هذا المنطلق سنقدّم لكم في ما يلي لائحة بخمسة أسباب تؤدي الى شعوركم بالصداع في الحياة اليومية:
الإعلان

1- المشروبات الروحية وبخاصةٍ النبيذ الأحمر: يحتوي الكحول على الإيثانول الذي يؤدي الى توسيع الأوعية الدموية، وبالتالي الشعور بالصداع.

2- تناول بعض المواد الحافظة: إن تناول بعض أنواع المواد الحافظة، مثل الـTyramine الموجودة في الشوكولاتة والمكسرات، ومادة غلوتومات الصوديوم الموجدة في اللحوم المحفوظة، يؤدي الى الشعور بالصداع.

3- قلة النوم أو تغير أوقات النوم: إن عدم الحصول على قسط كاف من النوم أو حتى تغيير أوقات النوم يمكن أن يزيدا من إنتاجية البروتينين p38 وPKA، اللذي يساعدان على تنظيم الاستجابة الحسية في أعصاب الوجه التي يُعتقد أنها تلعب دورًا رئيسيًا في الشعور بالصداع النصفي.

4- تفويت الوجبات الغذائية: إن عدم تناول الوجبات الغذائية كافة يؤدي إلى نقص السكر في الدم بشكل غير طبيعي، وبالتالي الشعور بالصداع.

5- التوتر: التوتر هو سبب شائع للصداع ويمكن أن يؤدي الى الشعور بالألم الشديد.

مصدر
إقرأ أيضاً