10 تشرين الثاني 2018 - 05:30
Back

العلم يكتشف طريقة تمكّن الإنسان من حماية نفسه من السرطان

كيف يمكن للإنسان أن يحمي نفسه من السرطان؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار منتجات عضوية, سرطان,الأطعمة العضوية,كيف يمكن للإنسان أن يحمي نفسه من السرطان؟
episodes
العلم يكتشف طريقة تمكّن الإنسان من حماية نفسه من السرطان
Lebanon News

توصّلت دراسة جديدة الى نتائج مثيرة للإهتمام تفيد بأن الإنسان قادر على حماية نفسه من مرض السرطان عن طريق تناول الأطعمة العضوية.

وأظهرت دراسة جديدة، نُشرت الاثنين في JAMA Internal Medicine، أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة العضوية بشكل متكرّر يقلّلون من خطر إصابتهم بالسرطان بشكل عام.

واللافت أيضاً، هو أن النتائج أظهرت بشكل محدد أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة العضوية بالدرجة الأولى، لديهم فرص أكبر لدرء سرطان الغدد الليمفاوية (non-Hodgkin) وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث، وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الذين نادراً ما يتناولون الأطعمة العضوية أو الذين لا يتناولونها أبداً.
الإعلان

وقد قام فريق من الباحثين، بقيادة الأخصائية في علم الأوبئة بالمعهد الوطني للرعاية الصحية في فرنسا جوليا بودري، بدراسة أنظمة غذائية يتّبعها نحو 69 ألف شخص فرنسي بالغ، مع الإشارة الى أن أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين في الدراسة كن من النساء.

وقد تمّ تقسيم المتطوعين الى 4 مجموعات، بحسب عدد المرات التي أبلغوا فيها عن تناول 16 منتجاً عضوياً بما فيها الفواكه، الخضروات، اللحوم، الأسماك، الوجبات الجاهزة، الزيوت النباتية، التوابل والمكملات الغذائية وغيرها من المنتجات.

وقد توصل الباحثون الى نتائج تشير الى انخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان بشكل عام لدى الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة العضوية، كما إنهم كانوا أقل عرضة أيضاً للإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية (non-Hodgkin) وسرطان الثدي بعد انقطاع الطمث.

وفي سياق متصل، فقد لفت الباحثون أيضاً الى أنه حتى الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة العضوية بنسب منخفضة الى متوسطة لديهم هم أيضاً نسب خطر أقل للإصابة بالسرطان.

ويشير الباحثون الى نظرية "تفسير محتمل" لشرح انخفاض مخاطر الإصابة بالسرطان نتيجة تناول الأطعمة العضوية، معتبرين أن السبب يعود الى الانخفاض الكبير في مستوى "السموم" التي يتعرّض لها المرء عند استبدال الأطعمة التقليدية بالعضوية.

وقد قال الباحثون: "في حال تمّ تأكيد هذه النتائج، فإن تشجيع استهلاك الأطعمة العضوية يمكن أن يكون استراتيجية وقائية واعدة ضدّ السرطان".

مصدر
إقرأ أيضاً