05 كانون الأول 2018 - 07:32
Back

النوم لفترة طويلة قد يؤدي الى إصابتكم بمشاكل في القلب

الحصول على قسط كبير جداً من النوم قد يؤدي إلى الإصابة بمشاكل في القلب Lebanon, news ,lbci ,أخبار الموت, الأوعية الدموية, مشاكل القلب,النوم,الحصول على قسط كبير جداً من النوم قد يؤدي إلى الإصابة بمشاكل في القلب
episodes
النوم لفترة طويلة قد يؤدي الى إصابتكم بمشاكل في القلب
Lebanon News
توصلت دراسة جديدة الى نتائج تشير الى أن الحصول على قسط كبير جداً من النوم قد يؤدي إلى الإصابة بمشاكل في القلب.

واكتشف الباحثون، من خلال دراسة حلّلت بيانات 116 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 35 و 70 عاماً في 21 دولة مختلفة، أن مجموعة من المشاكل الصحية المتعلقة بأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى الموت، يمكن أن تزيد مخاطرها لدى الأشخاص الذين ينامون مدة أكثر من 8 ساعات يومياً، بالمقارنة مع الأشخاص الذين يحصلون على 6 الى 8 ساعات من النوم يومياً.
الإعلان

واستنتج الباحثون أن المشاركين في الدراسة الذين ينامون بين 8 الى 9 ساعات في اليوم هم أكثر عرضة بنسبة 5 في المئة للإصابة بمشاكل القلب والأوعية الدموية من الأشخاص الذين ينامون بين 6 الى 8 ساعات.

كذلك، لفتت النتائج الى أن هذا الخطر ارتفع بنسبة 17 في المئة لدى الأشخاص الذين ينامون ما بين 9 و 10 ساعات في اليوم، في حين أن الأشخاص الذين ينامون لمدة أطول من 10 ساعات لديهم خطر متزايد بنسبة 41 في المئة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو حتى الوفاة.

وشدّد فريق العلماء الدولي من خلال النتائج التي نُشرت في مجلة القلب الأوروبية على أن النوم ضروري لصحة الإنسان، مشيرين الى أن عادات الحياة المتعلقة بالنوم يمكن أن تؤثر على مخاطر إصابة الناس بأمراض القلب والأوعية الدموية وحتى وفاتهم.

وفي سياق متصل، فقد أكد البروفيسور سالم يوسف، من جامعة ماكماستر في أونتاريو بكندا، على ضرورة حصول الناس على 6 الى 8 ساعات من النوم يومياً، مشيراً الى أنه على الأشخاص الذين ينامون أكثر من 9 ساعات يومياً زيارة الطبيب والخضوع لكشف صحي عام.

مصدر
إقرأ أيضاً