LBCI
LBCI

حالة طبيّة نادرة... طفل يولد بدون جلد

آخر الأخبار
2019-04-18 | 08:52
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
حالة طبيّة نادرة... طفل يولد بدون جلد
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
حالة طبيّة نادرة... طفل يولد بدون جلد

يعمل الأطباء في الولايات المتّحدة الأميركية على وضع خطة تشخيص ورعاية لطفل رضيع قضى الأشهر الثلاثة الأولى من حياته في العناية المشدّدة بعد ولادته بدون جلد.

فمنذ ولادته في الأول من كانون الثاني/يناير كان الرضيع جاباري جراي يخضع لمراقبة طبية مكثّفة في مستشفى ميثوديست في سان أنطونيو، بعد أن أبصر النور بدون جلد يغطّي جسمه، باستثناء رأسه، وقد تم تشخيص إصابته آنذاك بتشنج سمعي، وهو غياب خلقي نادر للجلد.

ومن ثم تم نقله إلى مستشفى تكساس للأطفال في هيوستن، حيث قام الخبراء هناك بتشخيصه مبدئيًا بمرض انحلال البشرة الفقاعي، وهو اضطراب وراثي نادر في النسيج الضام يترك الجلد هشًا للغاية وعرضة لظهور البثور والجراح حتى من الاحتكاكات أو الصدمات البسيطة.

وصرّحت والدته بريسيلا مالدونادو لوسائل الإعلام أنّ ابنها يتمتّع الآن بجلد على رأسه والقليل على ساقيه ولكن ما من جلد على ذراعيه أو الجزء العلوي من جسمه.

ويعالج جاباري جراي في الوقت الحالي من التغييرات المتكررة في جسده من خلال مسكّنات الألم ولفّه باستمرار في الضمادات الواقية، ويزن الآن 3.6 كلغ في حين ما من مدّة محددّة لتعافيه.


مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

حالة طبيّة

نادرة

طفل

ولادة

جلد

أميركا

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More