10 أيار 2019 - 09:00
Back

نتائج ستقلب المقاييس... البدانة تزداد في الريف أسرع من المدن!

البدانية تزداد في الريف أسرع من المدن Lebanon, news ,lbci ,أخبار دراسة, المدن, الريف,البدانة,البدانية تزداد في الريف أسرع من المدن
episodes
نتائج ستقلب المقاييس... البدانة تزداد في الريف أسرع من المدن!
Lebanon News
وجدت دراسة جديدة نتائج تشير الى أن معدلات البدانة بين سكان المناطق الريفية في العالم ترتفع بوتيرة أسرع منها بين سكان المدن.

ولفت الباحثون، في الدراسة التي نُشرت في دورية "نيتشر" يوم الأربعاء، أن أسباب هذه النتائج تعود في جانب منها إلى توفر أغذية أفضل صحياً وأماكن أكثر لممارسة التمارين في المدن عنه بالمقارنة مع الريف.
الإعلان

وقال ماجد عزتي، أستاذ في كلية إمبريال كوليدج بلندن: "نتائج هذه الدراسة العالمية الواسعة تقلب الانطباعات الشائعة بأن سكان المدن هم السبب الرئيسي للزيادة العالمية في البدانة"، وأضاف: "إننا بحاجة إلى إعادة التفكير في كيفية معالجتنا لهذه المشكلة الصحية العالمية".

إشارة الى أن هذه الدراسة حلّلت بيانات الطول والوزن لنحو 112 مليون شخص بالغ عبر مناطق الريف والحضر في 200 دولة ومنطقة خلال الفترة الممتدة بين عامي 1985 و 2017.

ووجدت الدراسة أن متوسط مؤشر كتلة الجسم زاد خلال تلك الفترة بمقدار 2.1 بين النساء والرجال، لكن الزيادة في المدن كانت بمقدار 1.3 بين النساء و1.6 بين الرجال.

مصدر
إقرأ أيضاً