31 أيار 2019 - 10:46
Back

كيف يمكن تشخيص الاكتئاب لدى المراهقين قبل حدوثه؟

كيف يمكن تشخيص الاكتئاب لدى المراهقين قبل حدوثه؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار فحوص الدماغ, الدماغ, المراهقون,الاكتئاب السريري,كيف يمكن تشخيص الاكتئاب لدى المراهقين قبل حدوثه؟
episodes
كيف يمكن تشخيص الاكتئاب لدى المراهقين قبل حدوثه؟
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI

لفتت دراسة جديدة الى أنه يمكن تشخيص الاكتئاب السريري لدى المراهقين بشكل أسرع وأكثر دقة من خلال فحوص للدماغ.

وقد وجد الباحثون أن اختلال الأداء في أنظمة الدماغ المرتبطة بالاهتمام، قد يساعد في التنبؤ بمسار الاكتئاب بين المراهقين.

وأوضح العلماء أن التنسيق السليم للشبكات داخل الدماغ يساعد الناس على تنظيم اهتماماتهم بين الأهداف المادية والتفكير العاطفي الذي ينصبّ على الذات.
الإعلان

إلا أن العلماء في جامعة كولورادو- بولدر اكتشفوا وجود خلل في التنسيق بين الشبكات لم يكن واضحًا فقط عند المراهقين الذين يعانون من الاكتئاب الشديد، ولكنهم توقعوا زيادة أعراض الاكتئاب بعد أسبوعين.

وفي سياق متصل، قالت واضعة الدراسة الدكتورة روزيليند كايزر: "تعد سنوات المراهقة فترة نمو، إذ يقيم الشباب علاقات جديدة ويتعلمون كيفية التنقل بين المشاعر الشديدة والانتقال إلى حالة الاستقلالية"، وأضافت: "ومع ذلك، فيعاني عدد كبير من المراهقين خلال فترة المراهقة من الاكتئاب السريري ومشاكل المزاج المرتبطة به لأول مرة".

وقامت الدكتورة كايزر، أستاذة مساعدة في قسم علم النفس وعلم الأعصاب بجامعة كولورادو بولدر، وزملاؤها باختبار فكرة استخدام المسح بالرنين المغناطيسي للتنبؤ بصحة المزاج في المستقبل.

وقد قام العلماء بقياس نشاط الشبكات الأمامية بينما كان المراهقون يلعبون لعبة كمبيوتر صعبة تنطوي على صور عاطفية، وقالت الدكتورة كايزر إن أدوات التنبؤ الحالية تستخدم في الغالب تقريراً ذاتياً، وهو أمر لا يمكن الاعتماد عليه عند المراهقين.

مصدر
إقرأ أيضاً