LBCI
LBCI

الفيتامين D يقلّل خطر الموت من السرطان!

آخر الأخبار
2019-06-04 | 03:49
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الفيتامين D يقلّل خطر الموت من السرطان!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الفيتامين D يقلّل خطر الموت من السرطان!

أشارت دراسة جديدة الى أن زيادة مستويات الفيتامين D في الجسم عن طريق تناول المكملات بشكل يومي، يقلل خطر الوفاة من السرطان بنسبة 13 في المئة.

وكان الباحث الأميركي الدكتور شيفنغ ماو، من معهد أليغيني هيلث نيتورك للسرطان في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسيلفانيا، قد سلّط الضوء على نتائج تظهر أن الأشخاص الذين يعانون من نقص الفيتامين D هم أكثر عرضة مرتين للإصابة بسرطان البنكرياس، بالإضافة الى وجود خطر إصابتهم بسرطان الأمعاء.

ووجدت دراسة منفصلة شملت 79000 شخص بالغ يتمتعون بصحة جيدة أن تناول مكمل غذائي لمدة 3 سنوات على الأقل يرتبط بانخفاض خطر الوفاة من أي نوع من السرطان بنسبة 13 في المئة.

كذلك، فقد وجدت دراسة ثالثة أن تناول حبة مكمل غذائي بشكل يومي مع الستاتين يرتبط بانخفاض نسبة الوفيات الناجمة عن سرطان البروستات بنسبة 40 في المئة تقريباً.

إشارة الى أن الدراسة التي توصلت الى نتائج تشير الى انخفاض بنسبة 13 في المئة بما يخص خطر الإصابة بالسرطان، قد أجريت من قبل جامعة ولاية ميشيغان ومركز هيرلي الطبي، وقد استعرضت النتائج التي توصلت إليها 10 تجارب شملت البالغين الذين يبلغ متوسط أعمارهم 68 عاماً.

ولفت الدكتور طارق هيكل واضع الدراسة التي أجرتها جامعة ولاية ميشيغان الى أنه يتمنى أن يرى مزيداً من الأطباء الذين يقومون بوصف الفيتامين D لمرضاهم لأنه يحمل الكثير من الفوائد الصحية بأقل آثار جانبية.

مصدر
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الفيتامين D

السرطان

خطر الموت

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More