08 تموز 2019 - 06:11
Back

رفع الأثقال مفيد لتقليل دهون القلب!

رفع الأثقال مفيد لتقليل دهون القلب Lebanon, news ,lbci ,أخبار التمارين الهوائية, أمراض القلب والشرايين, دراسة, دهون القلب,رفع الأثقال,رفع الأثقال مفيد لتقليل دهون القلب
episodes
رفع الأثقال مفيد لتقليل دهون القلب!
Lebanon News

توصلت دراسة جديدة الى نتائج تشير الى أن الأشخاص الذين يعانون البدانة ويمارسون تدريبات المقاومة، ينخفض لديهم نوع من دهون القلب يرتبط بأمراض القلب والشرايين.

ولفت الباحثون إلى أن نوعا معيناً من دهون القلب، النسيج الدهني التاموري، انخفض لدى المرضى الذين مارسوا رفع الأثقال، ولكن ليس لدى أولئك الذين عملوا على زيادة قدرتهم على التحمل من خلال التمارين الهوائية. وقد أدى هذان النوعان من التدريبات إلى تقليل النوع الثاني من دهون القلب، وهي الأنسجة الدهنية النخابية، والتي ترتبط أيضاً بأمراض القلب والشرايين.
الإعلان

وفي سياق متصل، فقد قالت الدكتورة ريجيت هوجارد كريستنسن، التي قادت فريق الدراسة، وهي باحثة في مركز أبحاث الالتهاب والتمثيل الغذائي ومركز أبحاث النشاط البدني في مستشفى جامعة كوبنهاغن: "لقد فوجئنا بهذه النتيجة".

وأوضحت كريستنسن: "نعلم من دراسات أخرى أن تدريبات المقاومة تعد حافزاً قوياً لزيادة كتلة العضلات وزيادة معدل التمثيل الغذائي مقارنة بتدريبات التحمل، وبالتالي نعتقد أن المشاركين الذين يمارسون تدريبات المقاومة يحرقون المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم وكذلك في الفترات التي لا يمارسون فيها أي نشاط مقارنة بمن يمارسون تدريبات التحمل".

مصدر
إقرأ أيضاً