13 تموز 2019 - 10:49
Back

سرطان الأطفال... دراسة جديدة تكشف خفايا تتعلّق بالسمنة المفرطة لدى الأمهات!

الأطفال الذين يولدون من أمهات يعانين السمنة المفرطة يزيد لديهم إحتمال الإصابة بالسرطان Lebanon, news ,lbci ,أخبار خطر, الأنسولين, أمهات, السمنة المفرطة, دراسة,سرطان,الأطفال الذين يولدون من أمهات يعانين السمنة المفرطة يزيد لديهم إحتمال الإصابة بالسرطان
episodes
سرطان الأطفال... دراسة جديدة تكشف خفايا تتعلّق بالسمنة المفرطة لدى الأمهات!
Lebanon News

وجدت دراسة جديدة أن الأطفال الذين يولدون من أمهات يعانين السمنة المفرطة يزيد لديهم إحتمال الإصابة بالسرطان بنسبة 57 في المئة.

ويعتقد الباحثون، الذين قاموا بالتحاليل على أكثر من مليوني ولادة و 3000 حالة إصابة بالسرطان في ولاية بنسلفانيا، أن الاضطرابات التي تحدث في مستويات الأنسولين في الحالات الحرجة أثناء تطور الجنين قد تؤدي إلى تغيرات خطيرة في الخلايا، مما يسبب الإصابة بالمرض في السنوات اللاحقة.
الإعلان

وشدد العلماء، من خلال الدراسة التي نُشرت نتائجها في المجلة الأميركية لعلم الأوبئة، على أن هذه العلاقة قوية للغاية، إذ يجب على المرأة الحامل أن تقلل من تناول الوجبات السريعة والسكر الزائد وكل ما يؤثر على مستويات الأنسولين.

وفي هذا السياق، فقد قالت الدكتورة شينا ستاسي، عالمة الأوبئة بجامعة بيتسبيرغ: "في الوقت الحالي، لا نعرف الكثير من عوامل الخطر التي يمكن تجنبها لتجنّب سرطان الأطفال".

مصدر
إقرأ أيضاً