31 تموز 2019 - 07:25
Back

كيف تحمي الأنظمة الغذائية النباتية من مرض السكري؟

بحث عن الأنظمة الغذائية النباتية ومرض السكري Lebanon, news ,lbci ,أخبار بحث, مرض السكري,الأنظمة الغذائية النباتية,بحث عن الأنظمة الغذائية النباتية ومرض السكري
episodes
كيف تحمي الأنظمة الغذائية النباتية من مرض السكري؟
Lebanon News

استنتج بحث جديد الى أن الأشخاص الذين يتّبعون نظاماً غذائياً يرتكز بشكل أساسي على النباتات قد يكونون أقل عرضة للإصابة بالسكري من النوع الثاني.

ومن خلال الدراسة التي نُشرت نتائجها في دورية جاما للطب الباطني، فقد أوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يحرصون على اتباع الأنظمة الغذائية النباتية، بمختلف أنواعها، هم أقل عرضة للإصابة بداء السكري من النوع الثاني بنسبة 23 في المئة، وذلك بالمقارنة مع غيرهم من الناس الذين يتناولون كميات أقل من الوجبات النباتية.
الإعلان

وفي هذا السياق، فقد قال الدكتور تشي سون، كبير الباحثين في الدراسة والباحث في كلية تي.إتش تشان للصحة العامة التابعة لجامعة هارفارد ومستشفى بريغهام آند ويمن في بوسطن: "الأنظمة النباتية يمكن أن تحسّن عملية التمثيل الغذائي وتحد من خطر الإصابة بالسكري بطرق عديدة من بينها درء زيادة الوزن وتحسين حساسية الإنسولين وتقليل الالتهابات وغيرها من الآليات".

واللافت أنه يمكن للأشخاص الذين يحرصون على تناول الوجبات الصحية المكونة من نباتات بالأساس، الحد من خطر إصابتهم بالسكري حتى إذا لم يلتزموا بالأنظمة النباتية بصرامة، سواء تلك التي تكتفي بمنع تناول اللحوم والدواجن والأسماك أو أيضاً الذين يمتنعون عن تناول المنتجات الحيوانية كالألبان والبيض.

إشارة الى أن سون أوضح في هذا الإطار أن هؤلاء قد لا يستفيدون كثيراً إذا كان غذاؤهم يحتوي على الكثير من البطاطا المقلية والخبز الأبيض والأرز الأبيض.

مصدر
إقرأ أيضاً