27 آب 2019 - 06:54
Back

أول حالة وفاة في الولايات المتحدة مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية

تُؤدي السجائر الإلكترونية إلى الإصابة بمرضٍ حاد في الجهاز التنفسي Lebanon, news ,lbci ,أخبار الولايات المتحدة, وفاة, سجائر الكترونية,ايلينوي,تُؤدي السجائر الإلكترونية إلى الإصابة بمرضٍ حاد في الجهاز التنفسي
episodes
أول حالة وفاة في الولايات المتحدة مرتبطة بتدخين السجائر الإلكترونية
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
سُجّلت أول حالة وفاة في الولايات المتّحدة الأميركية بسبب تدخين السجائر الإلكترونية بعدما أصيب مريض أميركي بمرضٍ حاد في جهازه التنفسي نتيجة تدخينه هذه السجائر، وفق السلطات الصحية.

وتزامنت حالة الوفاة مع تحقيقٍ يجريه خبراء لمعرفة الصلة بين مرضٍ غريبٍ يُصيب الرئة وينتشر في أرجاء الولايات المتّحدة الأميركية وتدخين السجائر الإلكترونية. وذكر مرﻛﺰ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻷﻣﺮاض واﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻨﻬﺎ إنّ هناك 193 حالة محتملة من هذا النوع في 22 ولاية أميركية.
الإعلان

وتتضمّن معظم هذه الحالات تدخين سجائر التتراهيدروكانابينول الإلكترونية، وهي المركب الحيوي الأساسي في القنب. وذكر المركز أنّ هذه الحالات تمّ تسجيلها خلال شهرين بين 28 حزيران و20 آب.

وقالت الدكتورة جينيفر لايدن، المسؤولة الطبية وعالمة الأوبئة المعتمدة لدى ولاية إيلينوي، إنّ الشخص الذي توفي تمّ نقله إلى المستشفى للعلاج حيث فارق الحياة نتيجة "مرض غير معروف" بعدما قيل إنّه كان يُدخن السجائر الإلكترونية.

مدير مرﻛﺰ ﻣﻜﺎﻓﺤﺔ اﻷﻣﺮاض واﻟﻮﻗﺎﻳﺔ ﻣﻨﻬﺎ عبّر بدوره عن حزنه لتسجيل أول حالة وفاة مرتبطة بهذا المرض الذي يصيب الرئة لدى الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية، قائلاً "إنّ هذه الحادثة المأساوية في إيلينوي تُعزّز المخاطر الحقيقية المرتبطة بمنتجات السجائر الإلكترونية".

مصدر
إقرأ أيضاً