27 آب 2019 - 10:30
Back

حكم قضائي يغرّم جونسون آند جونسون بسبب أزمة إدمان الأفيون

حكم قضائي بحق جونسون آند جونسون Lebanon, news ,lbci ,أخبار إدمان, أفيون, محكمة, حكم قضائي,جونسون آند جونسون,حكم قضائي بحق جونسون آند جونسون
episodes
حكم قضائي يغرّم جونسون آند جونسون بسبب أزمة إدمان الأفيون
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI

أصدرت محكمة أميركية قراراً قضى بتغريم شركة الأدوية العالمية جونسون آند جونسون بمبلغ 572 مليون دولار، وذلك بسبب دورها في تصاعد أزمة إدمان الأفيون في ولاية أوكلاهاما.

ولفتت المعلومات الى أن الشركة أكّدت، فور صدور القرار، على أنها ستستأنف الحكم، علماً أن هذه القضية كانت الأولى التي تُحال إلى المحكمة بين آلاف الدعاوى القضائية المرفوعة ضد مصنعي الأفيون وموزعيه.
الإعلان

وفي سياق متصل، فقد قال القاضي ثاد بولكمان إن النيابة أوضحت للمحكمة أن شركة جونسون آند جونسون أسهمت في "الإضرار بالمصلحة العامة"، عن طريق الترويج المخادع لبعض وصفات المسكنات المسببة للإدمان، مشيراً الى أنه سيتم إنفاق الغرامة على علاج حالات إدمان الأفيون.

يذكر أن السلطات في ولاية أوكلاهاما قد توصلت الى تسويتين مع شركتي بوردو فارما وتيفا فارماكيوتيكال، وهذا بالتالي ما يجعل جونسون آند جونسون الشركة المتهمة الوحيدة التي فرضت عليها المحكمة غرامة.

إشارة الى أن النيابة العامة قالت خلال جلسات القضية إن الشركة أطلقت حملات تسويق طيلة سنوات، استهدفت التقليل من خطورة المسكنات القابلة للإدمان والترويج لفوائدها.

ومن جهتها نفت جونسون آند جونسون ارتكابها أي مخالفات، مؤكدة على أن محتوى حملات التسويق كان مدعوماً بحقائق علمية.

مصدر
إقرأ أيضاً