29 آب 2019 - 06:32
Back

عشرات الأطفال يُعانون من "متلازمة الذئب"... بسبب دواء فاسد!

نمو غير طبيعي للشعر Lebanon, news ,lbci ,أخبار متلازمة الذئب, دواء, أطفال, شعر,متلازمة, نمو غير طبيعي للشعر
episodes
عشرات الأطفال يُعانون من "متلازمة الذئب"... بسبب دواء فاسد!
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI

تعرّض عدد كبير من الأطفال في إسبانيا لنمو غير طبيعي في الشعر يُشبه أعراض "متلازمة الذئب"، نتيجة تلقيهم أدوية فاسدة.

فوفق موقع BBC، تم الإبلاغ عن 17 حالة من هذا النوع في كانتابريا وبلنسية وغرناطة، وأفاد مسؤولون في القطاع الصحي أن الأطفال أصيبوا بالأعراض بعدما تناولوا دواء أوميبرازول، المستخدم لعلاج عسر الهضم.
الإعلان

وفي أعقاب التحقيق الذي أجرته منظمة الصحة الإسبانية Aemps، تم تتبع صيغة الدواء، فتبيّن أنه كان ملوثاً بتركيبة من عقار المينوكسيديل الذي يستخدم لعلاج تساقط الشعر.

وقالت إحدى الأمهات: "غطى الشعر جبين ابني وخديه وذراعيه وساقيه ويديه... كان الأمر مخيفًا للغاية".

وذكر تقرير نُشر على موقع Aemps الإلكتروني، أن الوكالة الإسبانية للأدوية والمنتجات الصحية أمرت بتعليق ترخيص شركة الأدوية المنتجة للعقار، كما قامت بوقف تداول دفعات الأدوية المشكوك في احتوائها على عقار المينوكسيديل.

يذكر أنّ "متلازمة الذئب"، هي حالة مرضية تشهد فيها بعض الأماكن في الجسم مثل الوجه نمواً مفرطاً للشعر، ومن المتوقع أن تتحسن حالة الأطفال المصابين في غضون أسابيع، وذلك مع سقوط الشعر الزائد نتيجة توقفهم عن تناول الدواء.

مصدر
إقرأ أيضاً