02 أيلول 2019 - 10:46
Back

كيف تؤثر زيادة الوزن في مرحلة الطفولة على صحة الإنسان في سن الرشد؟

زيادة الوزن في مرحلة الطفولة وصحة الإنسان في سن الرشد Lebanon, news ,lbci ,أخبار السكتات الدماغية, الأوعية الدموية, أمراض القلب, سن الرشد, سن الطفولة,زيادة الوزن,زيادة الوزن في مرحلة الطفولة وصحة الإنسان في سن الرشد
episodes
كيف تؤثر زيادة الوزن في مرحلة الطفولة على صحة الإنسان في سن الرشد؟
Lebanon News

لفت بعض العلماء الى أن الأطفال الذين يعانون زيادة الوزن هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية في منتصف العمر، وذلك حتى ولو خسروا الوزن الزائد خلال سن الرشد.

ويوضح باحثون في جامعة أوكسفورد أن ارتفاع ضغط الدم، الكوليسترول والتدخين قبل سن 19، هي عوامل تزيد من خطر الإصابة.

واللافت أن هذه النتائج هي أقوى دليل حتى الآن على أن نمط حياة الشخص في مرحلة الطفولة له تأثير كبير على سنوات حياته اللاحقة.
الإعلان

إشارة الى أن الدراسة، التي عُرضت في مؤتمر الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في باريس، قد ارتكزت على سجلات صحية خاصة بأطفال يبلغون من العمر بين 3 سنوات و19 عاماً خلال مرحلة السبعينيات.

وقد قام العلماء بمتابعة المشاركين في الدراسة، الذين يبلغ عددهم 42 ألف شخص، وهم من الولايات المتحدة وأستراليا وفنلندا، حتى عمر الخمسين عاماً، وقد عانى 290 شخصًا منهم خلال هذه الفترة أزمات قلبية، أو جلطات أو حتى أمراض القلب والأوعية الدموية.

واستنتج الباحثون أن كل 10 في المئة إضافية في مؤشر كتلة الجسم خلال مرحلة الطفولة ترتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية في سن الرشد بنسبة 20 في المئة.

في الواقع، فإن كل 10 في المئة إضافية بما يتربط بضغط الدم في مرحلة الطفولة تزيد مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية في سن البلوغ بنسبة 40 في المئة، كما وإن زيادة 10 في المئة بمعدلات الكوليسترول تزيد مخاطر مشاكل القلب والأوعية الدموية بنسبة 16 في المئة.

مصدر
إقرأ أيضاً