11 أيلول 2019 - 10:12
Back

خطوات يومية قد تعتقدون أنها عادية... يمكن أن تسبب لكم السرطان!

خطوات يومية يمكن أن تسبب لكم السرطان Lebanon, news ,lbci ,أخبار خطر, سرطان, يومي, روتين,خطوات,خطوات يومية يمكن أن تسبب لكم السرطان
episodes
خطوات يومية قد تعتقدون أنها عادية... يمكن أن تسبب لكم السرطان!
Lebanon News
يقوم الناس ببعض الخطوات الروتينية بشكل يومي اعتقاداً منهم أنها عادية وصحيحة، إلا أنهم قد يجهلون أضرارها وأثارها الجانبية التي قد تؤدي الى الإصابة بالسرطان.

من هذا المنطلق، سنقدّم لكم في ما يلي لائحة ببعض الخطوات اليومية التي قد تسبب الإصابة بالسرطان.

- تناول اللحوم المصنعة: تظهر الأبحاث أن تناول اللحوم المصنعة يزيد من خطر الإصابة بكل من سرطاني المعدة والقولون، كون هذه اللحوم تحتوي على  النترات والنتريت التي يمكن أن  تشكل النيتروسامينات عند تسخينها.
الإعلان

- الإفراط في استهلاك المشروبات الساخنة: إن  استهلاك المشروبات الساخنة التي قد تصل حرارتها الى أكثر من 60 درجة مئوية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء.

- تسخين علب الطعام الجاهز: إن تسخين الوجبات في علب الطعام الجاهز يضع الشخص أمام خطر التعرّض لمركب الستايرين. وأظهرت الدراسات أن التعرض المتكرر لهذه المادة الكيميائية يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الدم والأورام اللمفاوية، وكذلك سرطان البنكرياس أو المريء.

- تناول الدهون غير المشبعة: الدهون غير المشبعة هي دهون من صنع الإنسان يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون والبروستات.

مصدر
إقرأ أيضاً