27 أيلول 2019 - 10:03
Back

تلوث الهواء يؤدّي إلى ارتفاع حاد بالأمراض العقلية لدى الأطفال

دراسة أميركية حديثة تؤكّد أنّ تعرّض الأطفال لتلوّث الهواء يجعلهم أكثر عرضة للاضطرابات النفسية Lebanon, news ,lbci ,أخبار هواء, اضطرابات, قلق, أطفال,تلوّث,دراسة أميركية حديثة تؤكّد أنّ تعرّض الأطفال لتلوّث الهواء يجعلهم أكثر عرضة للاضطرابات النفسية
episodes
تلوث الهواء يؤدّي إلى ارتفاع حاد بالأمراض العقلية لدى الأطفال
Lebanon News
أكّدت دراسة أميركية حديثة أنّ تعرّض الأطفال لتلوّث الهواء يجعلهم أكثر عرضة للاضطرابات النفسية والقلق ما يؤدي إلى الانتحار.
 
ووفقاً للباحثين في مستشفى سينسيناتي للأطفال، في ولاية أوهايو الأميركية، فإنّ التّعرّض للتّدخين والأبخرة النّاتجة عن حركة المرور والمصانع، يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع حاد في الأمراض العقلية بعد يوم أو يومين لاحقين.
الإعلان
وقال الدكتور كول بروكامب، إن هذه الدراسة هي الأولى التي تظهر ارتباطاً بين التعرض اليومي لمستويات تلوث الهواء الطلق وزيادة أعراض الاضطرابات النفسية مثل القلق والانتحار عند الأطفال.
 
ووفق موقع "روسيا اليوم " توصلت الدراسة التي نشرت في مجلة "Environmental Health Perspectives"، إلى نتيجة تبيّن أنّ الأطفال الذين يعيشون في الأحياء التي تحتاج إلى الرعاية، هم أكثر عرضة لتأثيرات تلوث الهواء من غيرهم، ما يرتبط بشكلٍ كبيرٍ بأعراض الاكتئاب والقلق وبالتهاب الأعضاء والدماغ النامي لدى الأطفال في عمر 12 عاماً.
 
ويؤكّد الباحثون اليوم أنّ هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث لإثبات هذه النتائج وكشف الآليات الأساسية لهذه التأثيرات.
 
 
مصدر 
إقرأ أيضاً