27 أيلول 2019 - 10:09
Back

تناول الشوكولاتة الداكنة قد لا يُفيد البصر... ماذا اكتشف الباحثون؟

تناول الشوكولاتة الداكنة قد لا يُفيد البصر Lebanon, news ,lbci ,أخبار العين, البصر,شوكولاتة,تناول الشوكولاتة الداكنة قد لا يُفيد البصر
episodes
تناول الشوكولاتة الداكنة قد لا يُفيد البصر... ماذا اكتشف الباحثون؟
Lebanon News
في نبأ غير سار لعشاق الشوكولاتة، كشف باحثون أنّ تناول الشوكولاتة الداكنة لا يُحسّن البصر وذلك على عكس نتائج تقريرٍ سابقٍ.
 
وقال الدكتور جيكوب شيدليتس من جامعة لودفيج-ماكسيمليانز في ميونيخ والذي قاد فريق البحث، إنه في ظل التوصل لنتيجتين متضاربتين بعد إجراء تجربة صغيرة النطاق "فإن هناك حاجة لمزيد من البحث".
الإعلان
 
فبالإضافة إلى فوائد الشوكولاتة الدّاكنة وللتأكد من النتائج، أجرى شيدليتس وزملاؤه دراسة على 22 متطوعاً من الّذين لا يعانون من أي مشاكل في البصر تتراوح أعمارهم بين 20 و62 سنة. وتم اختيارهم لتناول نحو 20 غراماً من الشوكولاتة الداكنة الّتي تحتوي على 400 ملغ من الفلافانول وهو من مشتقات الفلافونيد أو 7.5 غراماً من الشوكولاتة بالحليب بها نحو خمسة ملغ من الفلافانول.
 
وفحص الأطباء عيون المتطوعين قبل تناول الشوكولاتة وبعدها بساعتين وعند تحليل البيانات ولم يتبيّن وجود اختلافات جوهرية في فحوص شبكية العين أو اختبارات البصر.
 
لكن الدكتور جاريث ليما جراح العيون في مستشفى ماونت سيناي للعيون والأذن في نيويورك قال إنه على الرغم من أنّ الدراسة لا تبيّن أي فائدة لاستهلاك قطعة واحدة من الشوكولاتة فإنّ ذلك لا يعني "أن تناولها على الأمد الطويل غير مفيد."
 
 
مصدر
 
إقرأ أيضاً