30 أيلول 2019 - 11:00
Back

خطرٌ جديدٌ قد تسبّبه غسّالات الملابس... ما هو؟

خطرٌ جديدٌ قد تسبّبه غسّالات الملابس Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحّة, أطفال, بكتيريا,غسّالة,خطرٌ جديدٌ قد تسبّبه غسّالات الملابس
episodes
خطرٌ جديدٌ قد تسبّبه غسّالات الملابس... ما هو؟
Lebanon News
اكتشف العلماء ولأوّل مرّةٍ، أنّ النّظام التقنيني في برنامج غسالات الملابس يشكّل خطورة على صحة الإنسان، لأنّه لا يقضي تماماً على البكتيريا الخطرة المقاومة للمضادات الحيوية.
 
وقد توصّل الباحثون إلى هذه النتيجة بعد أن لاحظ العاملون في مستشفى للأطفال في ألمانيا انتشار وباء بشكلٍ مستمرٍّ من دون معرفة سببه. وقد توقّف هذا الوباء عن الإنتشار بعد أن تمّ تغيير إحدى الغسّالات التي تُستعمل لغسل ثياب الأطفال علماً أنّ مستشفيات المانيا تغسل الثياب على درجة حرارة عالية ووفقًا لإرشادات النظافة الصحية في المستشفيات الألمانية.
الإعلان
 
وقد اكتشف الباحثون أنّه يوجد في الحاوية المخصصة لمسحوق الغسيل داخل الغسالة أعداد مختلفة من البكتيريا بما فيها البكتيريا المسببة للالتهاب الرئوي. وتبقى وهذه البكتيريا حيّة عند استخدام نظام التقنين في برنامج غسل الملابس، وتصيب الأمعاء مسببة الالتهابات ومشكلات صحية في المعدة.
 
 وقال الدكتور Schmithausen ، كبير الأطباء في معهد النظافة والصحة العامة في جامعة بون في ألمانيا:" إنّ البحث يحدّد أيضاً آثار الإستخدام المنزلي للغسالات. فعندما تنخفض درجة حرارة المياه المستخدمة في غسالات المنازل إلى أقل من 60 درجة مئوية  لتوفير الطاقة، تُصبح أقل فتكاً لمسببات الأمراض. "
 
ولذلك ينصح الباحثون بعدم استخدام هذا النظام إذا كان في البيت من يعاني من مرضٍ يُعدي أو من أي جرحٍ لا يلتئم. 
 
 
مصدر
 
إقرأ أيضاً