03 تشرين الأول 2019 - 06:22
Back

أيها الرجال... توقفوا عن شرب الكحول قبل 6 أشهر من محاولة الإنجاب!

شدّدت دراسة جديدة على ضرورة أن يتوقف الرجال عن شرب الكحول قبل 6 أشهر من محاولة الإنجاب Lebanon, news ,lbci ,أخبار أمراض القلب الخلقية, أطفال, كحول, رجال,إنجاب,شدّدت دراسة جديدة على ضرورة أن يتوقف الرجال عن شرب الكحول قبل 6 أشهر من محاولة الإنجاب
episodes
أيها الرجال... توقفوا عن شرب الكحول قبل 6 أشهر من محاولة الإنجاب!
Lebanon News
شدّدت دراسة جديدة على ضرورة أن يتوقف الرجال عن شرب الكحول قبل 6 أشهر من محاولة الإنجاب بهدف حماية الطفل من أمراض القلب الخلقية.

وكشفت دراسة شملت 340 ألف ولادة أن الآباء الذين يشربون الكحول قبل الحمل يعرّضون أطفالهم بشكل كبير لخطر أمراض القلب الخلقية القاتلة.

ولفتت الدراسة الى أن الرجال الذين يستهلكون بانتظام كميات كبيرة من الكحول في الأشهر الثلاثة التي تسبق الحمل تزيد مخاطر إصابة أطفالهم بعيب خلقي بنسبة 42 في المئة، بالمقارنة مع الرجال الذين لا يشربون الكحول.
الإعلان

وبالنسبة للنساء، فقد أوضحت الدراسة أن اللواتي يشربن الكحول في هذه الفترة الزمنية، يزيد الخطر لديهن بنسبة 16 في المئة.

وبحسب المعلومات، فإن الإفراط في شرب الكحول يرتبط بزيادة احتمال الإصابة بالعيوب الخلقية عند الرجال بنسبة 52 في المئة و 16 في المائة لدى النساء.

وفي سياق متصل، ينصح الباحثون في جامعة سنترال ساوث في تشانجشا- الصين الرجال بعدم شرب الكحول خلال الأشهر الستة قبل الحمل، كما ينصحون النساء بالتوقف عن شرب الكحول قبل عام واحد، بالإضافة الى تجنّبهن المشروبات الكحولية بشكل تام أثناء الحمل.

مصدر
إقرأ أيضاً