05 تشرين الثاني 2019 - 10:43
Back

ممارسة رياضة الركض تطيل العمر وتُؤخّر الشيخوخة

ممارسة رياضة الركض تطيل العمر وتُؤخّر الشيخوخة Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحّة جيّ>ة, الشيخوخة,رياضة الركض,ممارسة رياضة الركض تطيل العمر وتُؤخّر الشيخوخة
episodes
ممارسة رياضة الركض تطيل العمر وتُؤخّر الشيخوخة
Lebanon News
أظهرت دراسة حديثة لباحثين من جامعتي فيكتوريا ملبورن وسيدني والمؤسسات الأكاديمية الأخرى في أستراليا، أنّ ممارسة رياضة الركض تساعد على البقاء بصحّة جيّدة لفترة طويلة. وبصرف النظر عن مدّة ممارستها، فالركض يقلل من نسبة الوفيات المرتبطة بمختلف الأسباب.

وقد شملت الدراسة 232149 مشارك، تمت متابعة وضعهم الصحي في خلال خمس سنوات ونصف حتّى 35 عاماً. وفي خلال هذه الفترة توفي 25951 شخص. وعند تحليل البيانات، أكّد الباحثون وجود ترابط بين رياضة الركض (مهما بلغت مدّتها) وانخفاض معدّل الوفيات بالسرطان بنسبة 23% وبأمراض القلب والأوعية الدموية على الإناث والذّكور بنسبة 30%.
الإعلان

وقد برز هذا الترابط لدى الّذين ركضوا مرّة واحدة في الأسبوع أو أقل، ولدى الّذين ركضوا بسرعة منخفضة نسبيًا (أقل من 9.6 كيلومترًا في الساعة) وأولئك الذين ركضوا لمدة تقل عن 50 دقيقة.

وبالتّالي ينصح الأطباء بممارسة الرياضة بشكلٍ عام وبخاصةٍ رياضة الركض بغضّ النظر عن مدّة ممارستها للمحافظة على صحّة الجسم والعقل على حدّ سواء.
 
 
إقرأ أيضاً