LBCI
LBCI

لماذا يجب التوقف عن تناول الطّعام بعد الساعة السّادسة مساءً؟

آخر الأخبار
2019-11-12 | 07:06
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لماذا يجب التوقف عن تناول الطّعام بعد الساعة السّادسة مساءً؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لماذا يجب التوقف عن تناول الطّعام بعد الساعة السّادسة مساءً؟
يقول العلماء إن طبيعة الطّعام الّذي نتناوله ليست هي العامل الوحيد المسؤول عن زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. فقد تمّ اكتشاف أنّ توقيت تناول الطعام يلعب دوراً كبيراً في هذا السّياق أيضاً. 

وقد أظهرت دراسة استمرت سنة كاملة وشملت 112 إمرأة، أنّ النّساء اللواتي يتناولن وجبة العشاء بعد الساعة السادسة مساءً قد يواجهن خطراً أكبر للإصابة بأمراض القلب. 

وقد تمّ تقييم صحة القلب والأوعية الدموية وفقاً لتدابير الحياة البسيطة السبعة الخاصة برابطة القلب الأميركية، والتي تشمل: عدم التدخين، النشاط البدني، الأكل الصحي، نحافة الجسم بالإضافة إلى انخفاض مستويات الكوليسترول وضغط الدم ومستويات السكر في الدم. 

وتوصلت نتائج الدراسة التي أجريت في جامعة كولومبيا إلى أنّ النساء اللواتي يتناولن نسبة أعلى من السعرات الحرارية اليومية بعد الساعة السادسة مساء، يرتفع لديهن ضغط الدم في المتوسط. وبحسب المعلومات، فكل 1 في المئة من الزيادة في السعرات الحرارية المستهلكة في المساء يزيد من علامات صحة القلب السيئة. 

ولم تشمل الدراسة الرّجال، لكن العلماء يشيرون إلى إمكانية حدوث آثار مشابهة لديهم، حيث وجدت دراسة سابقة أجرتها جامعة هارفارد أنّ الرجال الذين يتناولون وجبة خفيفة منتصف الليل لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 55 في المئة أكثر من الرجال الذين لم يفعلوا ذلك.

 وفي هذا السياق، يوصي العلماء بألا تزيد كمية السعرات الحرارية المستهلكة بعد الساعة 6 مساء عن 30 في المئة من إجمالي عدد السعرات الحرارية اليومية، أي نحو 600 سعرة حرارية للنساء و750 سعرة حرارية للرجال، وفقا للمبادئ التوجيهية للحكومة في الولايات المتحدة.
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

توقيت تناول الطعام

أمراض القلب والأوعية الدموية

كمية السعرات الحرارية

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More