LBCI
LBCI

كم مرّة يجب غسل مناشف الاستحمام؟

آخر الأخبار
2019-11-16 | 10:37
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
كم مرّة يجب غسل مناشف الاستحمام؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
0min
كم مرّة يجب غسل مناشف الاستحمام؟
من منا لا يُحبّ الحصول على حمامٍ ساخنٍ بخاصةٍ مع بدء موسم الشتاء قبل الخلود إلى النوم وذلك للشعور بالارتياح والاسترخاء؟ لكن قبل كلّ ذلك هل فكرتم يومياً كم مرّة يجب فيها غسل مناشف الاستحمام؟

يشرح طبيب الجلد Alok Vij لموقع كليفلاند الطبي أنّ بقاء المنشفة رطبة لفترةٍ أطول يُعرّضها للمزيد من الميكروبات والباكتيريا والفيروسات التي تبقى حيّة ونشطة. 

ويقول الطبيب "تُسبّب كلّها حالات صحيّة متعدّدة مثل الطفيليات، الحكة، الثآليل وقد تنتشر الحالة من بقعةٍ جلديةٍ صغيرة إلى بقعةٍ أكبر"، وأضاف "قد تُسبّب المناشف الوسخة حتماً الاكزيما".

وينصح الطبيب بغسل المنشفة على الأقلّ مرّة في الأسبوع وإذا كنت تُعاني من الرطوبة في منزلك فعليك غسلها مرّات أكثر، بخاصةٍ خلال فصل الصيف إذا لم يكن لديك أجهزة تكييف. 

وذكر الطبيب أنّه ما من ضرر في مشاركة المناشف مع الشريك طالما أنّ الأخير لا يُعاني من مشاكل جلدية. لكن حذّر من مشاركة المناشف ذاتها مع الأطفال لأنّهم أكثر عرضة للإصابة بالاكزيما. 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

منشفة

استحمام

غسل

صحة

طبيب

جلد

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More