04 كانون الأول 2019 - 10:32
Back

دراسة تكشف علاقة صبغات الشعر وأدوات فرد الشعر بالإصابة بسرطان الثدي

علاقة صبغات الشعر وأدوات فرد الشعر بالإصابة بسرطان الثدي Lebanon, news ,lbci ,أخبار سرطان الثدي, صبغات الشعر,أدوات فرد الشعر,علاقة صبغات الشعر وأدوات فرد الشعر بالإصابة بسرطان الثدي
episodes
دراسة تكشف علاقة صبغات الشعر وأدوات فرد الشعر بالإصابة بسرطان الثدي
Lebanon News
 وفقاً لدراسة جديدة نُشرت في المجلة الدولية للسرطان، فإنّ تعرض النساء لصبغات الشعر الدائمة وأدوات فرد الشعر يعرضهن لمخاطر الإصابة بمرض سرطان الثدي. 

وشملت الدّراسة أكثر من 46 ألف إمرأة، تتراوح أعمارهن بين 35 و74 عاماً، تمت مراقبتهن لمدة ثماني سنوات تقريباً. ووجد الباحثون، بعد أن تعرّفوا على أسلوب حياة النساء (منتجات الشعر المستخدمة والتركيبة السكانية) أنّ فرص الإصابة بالمرض ازدادت لمن استخدمن صبغات الشعر الدائمة وذلك قبل عام من بدء الدّراسة. ووجد الباحثون أن هؤلاء النساء لديهن فرصة أكبر ليكنّ من بين ما يقارب 2800 من المشاركات في الدراسة اللواتي أصبن بسرطان الثدي.
الإعلان

وبحسب النتائج، فقد ازدادت مخاطر الإصابة بالمرض أيضاً بنسبة 18 في المئة في حال استخدام أدوات فرد الشعر، وبنسبة 45 في المئة في حال كانت النساء ذات بشرة سمراء.

 لكن قائدة فريق الدراسة ألكسندرا وايت، من المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية التابع لوزارة الصحة الأميركية، دعت النساء إلى عدم الانزعاج من هذه النتائج، مشيرة إلى أن الإصابة بهذا المرض مرتبطة بعوامل أخرى، وقالت: "يتعيّن على المرأة أن تنتبه على كل نشاطاتها اليومية ونظامها الغذائي، فكل هذه العوامل قد تشكّل خطراً على المدى الطّويل. والأمر يتطلّب أبحاثاً أخرى لتأكيد العلاقة بين لون البشرة واستخدام هذه المنتجات والإصابة بسرطان الثدي".
 
إقرأ أيضاً