LBCI
LBCI

لهذه الأسباب يساعد صمغ النحل على مكافحة ارتفاع ضغط الدم

آخر الأخبار
2019-12-12 | 05:58
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
لهذه الأسباب يساعد صمغ النحل على مكافحة ارتفاع ضغط الدم
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
لهذه الأسباب يساعد صمغ النحل على مكافحة ارتفاع ضغط الدم
توصّل الباحثون في جامعة "بليموث" في بريطانيا (Plymouth University) إلى اكتشاف أنّ غسول الفم المصنوع من مادة يستخدمها النحل لمقاومة الماء في الخلية، يمكن أن تساعد في مكافحة ارتفاع ضغط الدم وأمراض اللثة.

ويستخدم النحل هذه المادة، الّتي يُطلق عليها إسم "العكبر" أو "صمغ النحل" أو "البروبوليس"، لإغلاق القفائر ولحماية الخلية من المطر والعوامل الخارجية الخطيرة.

وبالإضافة إلى استخدام هذه المادة في المجال الطّبي بفضل فوائدها المطهرة، كشفت الدّراسة أنّ هذا الصمغ يُستخدم أيضاً لخفض ضغط الدّم.

وفي هذا الإطار، يشرح الباحثون أنّ هذه المادة تُخفض ضغط الدم في الجسم عن طريق تحفيز نشاط البكتيريا الموجودة بشكل طبيعي في الفم وحجمها، والتي تحول مادة النترات في الغذاء إلى مركب يوسّع الأوعية الدموية ويخفض بالتالي ضغط الدم.

وفي هذا السياق، يقول الدكتور راؤول بيسكوس:" لقد اختبرنا غسول الفم هذا على 50 متطوّعاً في الجامعة وقمنا بتحليل البكتيريا في أفواه المشاركين في بداية ونهاية التجربة. ويمكننا القول إن تعزيز عدد البكتيريا في الفم ونشاطها يساهم في الحفاظ على مستوى ضغط الدم الطبيعي وبالتّالي يُتناول الصمغ كبديل للأدوية المستخدمة في هذه الحالات."

وسيدرس الفريق في المدى المنظور أيضاً ما إذا كان غسول الفم الذي يحتوي على صمغ النحل يمكن أن يساعد في مكافحة أمراض اللثة، بعد أن اقترحت دراسات سابقة ذلك.
 
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

صمغ النحل

أمراض اللثة

ضغط الدم

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More