03 كانون الثاني 2020 - 10:16
Back

لرحلةٍ هادئة ونوم جيّد على متن الطائرة... ما هي الأطعمة الّتي يجب تناولها وأخرى تجنّبها؟

ما هي الأطعمة الّتي يجب تناولها وأخرى تجنّبها على متن الطائرة؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار النوم, نصائح, سفر, متن الطائرة,طعام,ما هي الأطعمة الّتي يجب تناولها وأخرى تجنّبها على متن الطائرة؟
episodes
لرحلةٍ هادئة ونوم جيّد على متن الطائرة... ما هي الأطعمة الّتي يجب تناولها وأخرى تجنّبها؟
Lebanon News
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نصائح خبيرة النوم أوليفيا أريتزولو، حول الأطعمة والمشروبات التي تؤثر على جو الرحلة في الطائرة والّتي تسمح بفترة نوم جيّدة. 

فما هي الأطعمة الّتي يتعيّن على المسافر تناولها وأخرى الإبتعاد عنها قبل صعود الطائرة في رحلات الطيران على ارتفاع 35 ألف قدم؟ 

وفي هذا السياق، قالت الخبيرة إنه قبل الصعود على متن الطائرة من المحبّذ تناول سلطة خضراء مع سمك، أو البيض أو الخضروات الورقية أو المكسرات أو سمك السلمون أو التونة الطازج والسوشي أو الأفوكادو أو الموز،  أو الأرز البني أو سلطة أعشاب بحرية.
الإعلان

وتضيف أن كل هذه الوجبات مفيدة للغاية بخاصة لأولئك الذين يعانون من رهاب الرحلات الجوية، لأنها تحتوي على "التريبتوفان" وهو البروتين الذي يُنتج هرمون الميلاتونين المرتبط بالنعاس بالإضافة لإحتوائها على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل من الهلاوس العقلية ونوبات الفزع.

أما بما يخص المشروبات، فتنصح بالماء بالليمون الّذي يقلل التعب ويزيل السموم من الجسم، وأيضاً يمكن تناول شاي البابونج لاحتوائه على مادة أبيجنين وهي مهدئ طبيعي للجسم.

أمّا من جهة أخرى، فيما يتعلق بالأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها، فنصحت أوليفيا بالإبتعاد عن تناول الأطعمة المقلية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والزيوت الصناعية والمكررة  الّتي تُضعف القدرة على النوم وتزيد من التوتر والإجهاد.
وبالإضافة، نصحت بتجنّب تناول المشروبات الكحولية لتأثيرها الضار الّذي سيضعف القدرة على النوم وتُصيب بالإعياء.

وأشارت أوليفيا إلى ضرورة تقديم موعد النوم أو تأخيره لمدّة 20 دقيقة يوميّاً لمدة أيّام قليلة قبل السفر، لأنّ ذلك من شأنه أن يساعد الجسم على التكيف مع المناطق الزمنية الجديدة.
 
 
إقرأ أيضاً