16 كانون الثاني 2020 - 07:22
Back

مشاكل النوم ترتبط بتدهور القدرة المعرفية... اليكم التفاصيل!

مشاكل النوم ترتبط بتدهور القدرة المعرفية Lebanon, news ,lbci ,أخبار النوم الجيد, الأرق, الخرف, الإدراك, القدرة المعرفية,مشاكل النوم,مشاكل النوم ترتبط بتدهور القدرة المعرفية
episodes
مشاكل النوم ترتبط بتدهور القدرة المعرفية... اليكم التفاصيل!
Lebanon News

تشير دراسة بحثية إلى أن الأشخاص الذين يعانون مشاكل في النوم قد يكونون أكثر عرضة لخطر الإصابة بمشاكل في الإدراك أو الخرف، مقارنة مع نظرائهم الذين ينامون بشكل جيد.

وراجع الباحثون بيانات خاصة بـ51 دراسة منشورة سابقاً كانت قد تتبعت أشخاصاً في منتصف العمر وفي سن متقدّم في أميركا الشمالية، أوروبا وشرق آسيا لسنوات عدة على الأقل، لمعرفة ما إذا كانت مشاكل النوم مرتبطة بالصحة المعرفية مع مرور الوقت.
الإعلان

ووجدت الدراسة، التي أجراها باحثون في جامعة تشينغداو في الصين، أن الأفراد الذين يعانون الأرق كانوا أكثر عرضة بنسبة 27 في المئة للإصابة بمشاكل معرفية. ووجد الباحثون أيضًا أن الأشخاص الذين عانوا قلة النوم أو عدم الحصول على قسط كاف من النوم الجيد كانوا أكثر عرضة بنسبة 25 في المئة للإصابة بالخرف.

وبحسب تقرير العلماء الذي نُشر في مجلة طب الأعصاب وجراحة الأعصاب والطب النفسي، فقد استنتج الباحثون أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم أو معاناة الأرق يرتبطان بزيادة خطر الإصابة بتدهور القدرة المعرفية بنسبة 24 في المئة.

مصدر
إقرأ أيضاً