04 شباط 2020 - 09:41
Back

طبيب صيني حذّر من "كورونا" باكراً لكن السلطات أسكتته...أصيب بدوره بالفيروس

أول طبيب حذّر من الكورونا هدّدته الشرطة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصين, أطباء, تحذير, كورونا, فيروس,يوهان,أول طبيب حذّر من الكورونا هدّدته الشرطة
episodes
طبيب صيني حذّر من "كورونا" باكراً لكن السلطات أسكتته...أصيب بدوره بالفيروس
Lebanon News

كشف تقرير لموقع الـCNN، أن أحد الأطباء في يوهان حاول تحذير نظرائه من فيروس خطير قبل انتشار الـ"كورونا" حول العالم، إلا أن الحكومة الصينية رفضت الاعتراف بالأمر.
 
فقد فجّر الطبيب لي وين ليانج  مفاجأة من العيار الثقيل، وأكّد للـ"سي أن أن" ظهور أول حالة مصابة بفيروس كورونا في 30 ديسمبر 2019، وذلك عقب تشخيص 7 حالات بفيروس "مجهول" مصدره سوق المأكولات البحرية في ووهان، وعزلهم.
الإعلان
 
وأشار الطبيب في مدوّنته إن الفيروس المكتشف عبارة عن عائلة كبيرة من الفيروسات تشبه "السارس"، وطالب بإجراءات فورية تشمل العزل والحجر الصحي للتعامل معه.
 
وأرسل لي وين ليانج رسالة لزملائه الأطباء في مجموعات دردشة على موقع Weibo ، حذرهم فيها من الفيروس ونصحهم بارتداء ملابس واقية لتجنب العدوى، بدون أن يدرك آنذاك أن المرض الذي تم اكتشافه هو فيروس "كورونا".
 
وعلى الرغم من هذا التحذير، تجاهلت الحكومة الصينية الأمر ورفضت الاعتراف به، حتّى أنه تم إرسال أفراد من الشرطة إلى منزل الطبيب مع أوامر تدعوه للتوقف عن تداول هذا الخبر متهمين إياه بترويج الشائعات.
 
ونشر الموقع صوراً لـ"لي" من سرير العناية المركزة في المستشفى، حيث أكدت إصابته بالـ"كورونا" بدوره بعد أن بدأت أعراض السعال والحمى بتاريخ 10 كانون الثالني/يناير نتيجة معاينته لمرضى مصابين به، وبعد مرور 10 أيام بالتحديد أعلنت الصين حالة طوارئ بسبب تفشي المرض.

مصدر

إقرأ أيضاً