07 شباط 2020 - 07:49
Back

دراسة جديدة تحذّر... جرعة زائدة من الفياغرا قد تؤدي إلى مشاكل في البصر ورؤية الألوان

جرعة زائدة من الفياغرا قد تؤدي إلى مشاكل في البصر Lebanon, news ,lbci ,أخبار الرؤية, مشاكل في البصر,فياغرا,جرعة زائدة من الفياغرا قد تؤدي إلى مشاكل في البصر
episodes
دراسة جديدة تحذّر... جرعة زائدة من الفياغرا قد تؤدي إلى مشاكل في البصر ورؤية الألوان
Lebanon News

حذر الأطباء في دراسة جديدة من أنّ تناول الجرعة الكبيرة الّتي ينصح بها من حبوب الفياغرا (100 ملليغرام) في أوّل مرّة يؤدّي إلى آثار جانبية مخيفة قد تتمثّل بعمى الألوان لمدّة ثلاثة أسابيع.

 

ويأتي هذا التحذير من مستشفى في تركيا بعد أن أبلغوا عن إصابة نحو 17 رجلاً في الرؤية بعد تناولهم حبوب الفياغرا لأوّل مرّة وشعورهم بحساسية في البصر وعدم وضوح الرؤية واضطرابات في رؤية الألوان والرؤية الملوّنة باللون الأزرق.

 

وفي هذا السياق أكّد الأطبّاء الأتراك أنّ حبوب معالجة الإنتصاب آمنة لمعظم الرّجال لكنّ قسماً صغيراً منهم قد يتأثر به بطريقة سلبية فيتركّز في الدم ولا يتم التخلّص منه سريعاً.

 

ويباع الفياغرا بكميات كبيرة منذ ابتكاره إذ يمكن شراؤه بوصفة طبية أو من دونها وهو يعمل على الرجال العاجزين جنسيّاً ويساعد على توسيع الأوعية الدموية وتدفق الدم في الجسم بما في ذلك القضيب.

 

وقد لاحظ الدكتور كونيت كارارسلان أنّ المرضى الّذين حضروا إلى المستشفى اشتروا الدواء من دون وصفة طبّية وقد تناولوه بجرعته الكبيرة لأوّل مرّة. وبدأت الآثار الجانبية بعد أن بدأ مفعول الدّواء وبقيت في أجسامهم بعد يومٍ أو يومين من وصولهم إلى المستشفى حيث تمّت مراقبتهم وتشخيص أعراضهم.

 

وبعد 21 يوماً استعاد المرضى بصرهم ونصحهم الأطبّاء بعدم تناول هذه الجرعات العالية غير الخاضعة للرقابة وغير المناسبة.

 

وقال أحد الأشخاص بإسم الشركة المصنعة لفياغرا إنّ الحبوب موجودة كحد أقصى بمعدّل 100 ملليغرامٍ وبالتّالي لا يمكن معرفة أين يتم شراؤها وما إذا توفّرت أي وصفة طبية أو لم تتوفّر.

 

وقد أكدت الشركة أن تغير إدراك اللون أو عدم وضوح الرؤية من الآثار الجانبية الشائعة لهذا الدواء، ولكن عندما يتم الالتزام بالتعليمات وعدم تجاوز الجرعة المسموح بها، فإن هذه الأعراض تكون خفيفة وسريعة الاختفاء.

 
الإعلان
الإعلان
إقرأ أيضاً