LBCI
LBCI

تناول 6 حصص من الفاكهة والخضار يومياً يقلل التوتر!

صحة وتغذية
2021-05-18 | 07:16
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
تناول 6 حصص من الفاكهة والخضار يومياً يقلل التوتر!
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
تناول 6 حصص من الفاكهة والخضار يومياً يقلل التوتر!
أظهرت دراسة أن تناول ما لا يقل عن 6 حصص من الفاكهة والخضار كل يوم يمكن أن يقلل من مستويات الإجهاد لدى الشخص ويجعله أقل توتراً من أولئك الذين يتجنبون الخضار.

وفحص باحثون من جامعة إديث كوان الأسترالية العلاقة بين تناول الفاكهة والخضار ومستويات التوتر لدى أكثر من 8600 شخص تتراوح أعمارهم بين 25 و 91 عاماً.

ووجدوا أن أولئك الذين يستهلكون ما لا يقل عن 470 غرامًا من الفاكهة والخضار يوميًا لديهم مستويات إجهاد أقل بنسبة 10 في المئة من أولئك الذين تناولوا أقل من 230 غرامًا.

ووفقًا لهيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS"، فيبلغ متوسط حصة البالغين من الفاكهة أو الخضار 80 غرامًا، لذلك وجدت الدراسة أن الشخص بحاجة إلى نحو 6 حصص يومية لتقليل التوتر.

ويقول الفريق إن الآلية التي تربط الفاكهة والخضار بالتوتر غير واضحة، ولكن يمكن أن تعود إلى أن أولئك الذين يستهلكون المزيد منها، يحصلون على جرعات أعلى من العناصر الغذائية الرئيسية في نظامهم الغذائي.

ولفتت الباحثة الرئيسية سيمون رادفيللي-باغاتيني، الى أن الدراسة تقوي الصلة بين الأنظمة الغذائية الغنية بالفواكه والخضار والصحة العقلية. وقالت: "وجدنا أن الأشخاص الذين يتناولون كميات أكبر من الفاكهة والخضار يكونون أقل إجهادًا من أولئك الذين يتناولون كميات أقل،  وهذا ما يشير إلى أن النظام الغذائي يلعب دورًا رئيسيًا في الصحة العقلية".

وأوضحت رادفيللي-باغاتيني أن بعض الإجهاد يعتبر أمرًا طبيعيًا، لكن التعرض طويل المدى يمكن أن يؤثر بشكل كبير على الصحة العقلية، وأضافت قائلة: "يمكن أن يؤدي الإجهاد طويل الأمد إلى مجموعة من المشاكل الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والسكري والاكتئاب والقلق"، مشددة على الحاجة إلى إيجاد طرق للوقاية من مشاكل الصحة العقلية والتخفيف من حدتها في المستقبل.

يذكر أن هذه الدراسة قد نشرت في مجلة التغذية السريرية.

مصدر

آخر الأخبار

صحة وتغذية

الفاكهة

الخضار

توتر

إجهاد

حصص

دراسة

LBCI التالي
إكتشفوا "عن قرب" السبب خلف الألم الشديد الذي تسببه لدغة النحلة! (فيديو)
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More