18 حزيران 2021 - 07:55
Back

مرض الكبد الدهني: إليكم أبرز أعراضه وكيفية الوقاية منه

يمكن الوقاية من مرض الكبد الدهني إلى حدٍّ كبير من خلال تغيير نمط الحياة. إليكم أبرز الطرق: Lebanon, news ,lbci ,أخبار صحي, وزن, غذائي, نمط, وقاية, الدهني, الكبد,مرض,يمكن الوقاية من مرض الكبد الدهني إلى حدٍّ كبير من خلال تغيير نمط الحياة. إليكم أبرز الطرق:
episodes
مرض الكبد الدهني: إليكم أبرز أعراضه وكيفية الوقاية منه
Lebanon News
يشير الخبراء عبر موقع إكسبرس البريطاني إلى أهمية الأخذ بعين الاعتبار خطورة مرض الكبد الدهني وعوارضه على الجسد. ففي المراحل المبكرة من المرض، يتغير لون بشرة اليد وشكل الأصابع عن المعتاد. وبالتالي، تصبح الأصابع متعرجة، أعرض وأكثر سمكاً. 
الإعلان
 
وفي السياق عينه، عندما يُصاب الشخص بمرض الكبد الدهني، قد تتحول أظافره إلى اللّون الأبيض. وبالتالي، تبدأ اليدين في الارتعاش نتيجة الاهتزاز اللاّإرادي.
 
ولكن، يمكن الوقاية من مرض الكبد الدهني إلى حدٍّ كبير من خلال تغيير نمط الحياة. إليكم أبرز الطرق:
 
تتمثل إحدى الطرق الرئيسية لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية في التقليل من شرب الكحول أو الامتناع عنها. فإذا كنتم تشربون أكثر من 37 في المئة من الكحول أسبوعياً، فسوف تتلف خلايا الكبد.
 
ويوصي الخبراء الأشخاص الّذين يرغبون في الإقلاع بطريقة "الامتناع عن شرب الكحول لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع".
 
وهناك طريقة أخرى لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض الكبد الدهنية، وهي الحفاظ على "وزنٍ صحي".
 
وينصح الخبراء بأن "على الكبد السليم أن يحتوي على القليل من الدهون أو لا يحتوي على دهون على الإطلاق".
 
يمكنكم الحفاظ على وزن صحي من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن إلى جانب زيادة النشاط البدني. فإنّ اتباع أسلوب حياة صحي وسليم سوف يكافئكم بالعديد من الفوائد الصحية لاحقاً في الحياة.
الإعلان
إقرأ أيضاً