20 أيلول 2021 - 11:23
Back

في بريطانيا... إضافة حمض الفوليك إلى دقيق القمح للوقاية من التشوهات الخلقية

سيتم إضافة حمض الفوليك إلى الدقيق المُستهلك في بريطانيا للوقاية من حالات التشوهات عند الأطفال. Lebanon, news ,lbci ,أخبار بريطانيا, حكومة, قمح, دقيق, مرض, نساء, حمل, أطفال, خلقي, تشوه,حالات,سيتم إضافة حمض الفوليك إلى الدقيق المُستهلك في بريطانيا للوقاية من حالات التشوهات عند الأطفال.
episodes
في بريطانيا... إضافة حمض الفوليك إلى دقيق القمح للوقاية من التشوهات الخلقية
Lebanon News
أعلنت الحكومة البريطانية أنه سيتم إضافة حمض الفوليك إلى الدقيق المُستهلك للوقاية من حالات تشوهات العمود الفقري عند الأطفال. 
 
وبحسب القواعد الجديدة، سيُضاف حمض الفوليك على دقيق القمح غير الكامل، الأمر الّذي يمكن أن يمنع ما يصل إلى 200 حالة تشوه سنويا.
 
وتُعتبر إضافة حمض الفوليك إلى النظام الغذائي سياسة صحية عامة ناجحة في العديد من البلدان، منها أستراليا ونيوزيلندا وكندا، بحيث أدى إلى حدوث انخفاض في عيوب الأنبوب العصبي.
الإعلان
 
ووفقاً لموقع بي بي سي، تؤثر عيوب الأنبوب العصبي، مثل السنسنة المشقوقة (أي النمو غير الطبيعي للعمود الفقري) وانعدام الدماغ، وهي حالة مرضية تحدّ من حياة الإنسان وتؤثر على دماغه، على حوالي ألف حالة حمل سنوياً في المملكة المتحدة.
 
وفي الواقع، يعيش العديد من الأطفال الّذين تم تشخيص إصابتهم بالسنسنة المشقوقة حتى مرحلة البلوغ، ولكنهم في المقابل يعانون من ضعف في الجسد مدى الحياة.
 
وتنصح الحكومة البريطانية النساء بتناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يومياً لمدة شهر على الأقل قبل الحمل، وحتى الأسبوع الثاني عشر من الحمل.
 
وأفاد رئيس وزراء بريطانيا، بوريس جونسون: بأن الدقيق المدعم بحمض الفوليك سيكون "حلاً سريعاً وبسيطاً" لتعزيز نمو الجنين، فضلاً عن تعزيز صحة البالغين في المملكة المتحدة.
 
وبدورها عرضت بي بي سي بعض المصادر الغذائية الطبيعية للحصول على حمض الفوليك، وهي:
 
- السبانخ، الكرنب، الملفوف والبروكلي
- الفاصوليا والبقوليات
- الخميرة ولحم البقر
- البرتقال 
- الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة
- الدواجن، لحم الخنزير، المحار والكبد
- الأطعمة المدعمة
الإعلان
إقرأ أيضاً