26 كانون الثاني 2022 - 08:35
Back

ماذا يحدث لأجسامكم إذا مارستم الرياضة الصباحية؟

فوائد ممارسة الرياضة الصباحية Lebanon, news ,lbci ,أخبار ممارسة الرياضة, فوائد, الرياضة الصباحية,الرياضة,فوائد ممارسة الرياضة الصباحية
episodes
ماذا يحدث لأجسامكم إذا مارستم الرياضة الصباحية؟
Lebanon News
تعتبر ممارسة الرياضة بشكل منتظم مفتاح الحياة الصحية، كون الرياضة تقدّم العديد من الفوائد الصحية للجسم.

ويعود الاستيقاظ باكراً لممارسة الرياضة في الصباح بالعديد من الفوائد على صحة الجسم. فما هي فوائد ممارسة الرياضة الصباحية؟

- زيادة مستويات الطاقة: ترفع ممارسة الرياضة في الصباح من نبضات القلب، وهذا بدوره يؤدي الى تزويد الأعضاء بالأكسجين والمغذيات الضرورية لرفع مستويات الطاقة.
الإعلان

- زيادة الإنتاجية: تعطي ممارسة الرياضة في الصباح شعوراً بالتحفيز والإنتاج طيلة اليوم، إضافة الى احتمال زيادة القدرة على التركيز.

- تفعيل حرق الدهون: تشير المعلومات الى أن الرياضة الصباحية، بخاصة قبل تناول وجبة الفطور، تزيد من معدل الأيض، إضافة إلى أنها ترفع القدرة على حرق الدهون بشكل يفوق الرياضة بعد تناول الوجبات.

- الحفاظ على مستويات سكر الدم: ممارسة الرياضة في الصباح هي واحدة من الخطوات الأساسية للحفاظ على مستويات سكر الدم عند مرضى السكري من النوع الأول.

- رفع المناعة: ترفع الرياضة الصباحية المناعة، وذلك من خلال مكافحة الالتهابات والتسريع من عملية مكافحة الجسم للجراثيم.

- تحسين المزاج: تشير المعلومات الى أن 10 دقائق من التمارين الصباحية كافية لتقليل مستويات التوتر، تحسين المزاج والتقليل من العصبية، من خلال زيادة مستوى الإندورفينات في الجسم وتقليل مستوى هرمون الكورتيزول.

مصدر


الإعلان
إقرأ أيضاً