30 حزيران 2022 - 09:28
Back

دراسة تكشف... النوم أمام التلفزيون قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة

وجدت دراسة أن الأشخاص الّذين ينامون أمام شاشة التلفزيون ليلاً قد يكونوا أكثر عرضةً لخطر الوفاة المبكرة. Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصباح., الأنسولين, مقاومة, الدم, ضغط, ارتفاع, السمنة, السكري,.بمرض, المبكرة, الوفاة, لخطر, عرضة, أكثر, يكونوا, قد, ليلا, التلفزيون, شاشة, أمام, ينامون, الأشخاص, جديدة,دراسة,وجدت دراسة أن الأشخاص الّذين ينامون أمام شاشة التلفزيون ليلاً قد يكونوا أكثر عرضةً لخطر الوفاة المبكرة.
episodes
دراسة تكشف... النوم أمام التلفزيون قد يؤدي إلى الوفاة المبكرة
Lebanon News
وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الّذين ينامون أمام شاشة التلفزيون ليلاً قد يكونوا أكثر عرضةً لخطر الوفاة المبكرة.
 
وفي التفاصيل، فقد درس الباحثون، في كلية الطب بجامعة نورث وسترن  الأميركية، تأثير ضوء التلفزيون على الصحة وعادات النوم لدى 552 شخصا تتراوح أعمارهم بين 63 و84 عاماً.
 
الإعلان
وأظهرت نتائج الدراسة أن أولئك الذين ينامون أمام التلفزيون، حتى مع إضاءة خفيفة، كانوا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري والسمنة وارتفاع ضغط الدم.
 
ووفقاً للدراسة، فمن المرجح أن تحدث مقاومة الأنسولين في الصباح، وذلك نتيجة النوم في غرفة ذات إضاءة خافتة، مثل تلك المنبعثة من جهاز التلفزيون.
 
وبالتالي، فإن مقاومة الأنسولين تحدث عندما لا تستجيب خلايا العضلات والدهون والكبد بشكل صحيح للأنسولين، وترتبط عادةً بمرض السكري من النوع 2 وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
وكشفت الدراسة أيضاً أن الأمر لا يقتصر على أجهزة التلفاز، التي يحذر خبراء النوم منها، إذ تتسبب الهواتف الذكية أيضًا في تشتيت الانتباه أثناء الليل.
الإعلان
إقرأ أيضاً