LBCI
LBCI

"الاخبار": ما هي الخيارات المتاحة للافراج عن العسكريين؟

آخر الأخبار
2014-08-31 | 23:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
"الاخبار": ما هي الخيارات المتاحة للافراج عن العسكريين؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
"الاخبار": ما هي الخيارات المتاحة للافراج عن العسكريين؟
لفتت مصادر الاجتماع الامني في السراي الحكومي الى ان المجتمعين استعرضوا الخيارات المتاحة لإطلاق العسكريين المخطوفين، وهي ثلاثة: العمل العسكري، التفاوض والتبادل. الأول، غير موضوع حالياً على الطاولة. الخيار الثاني، أي التفاوض، أثبت فعاليته حتى الآن، على الأقل مع "جبهة النصرة"، بحسب معنيين به. وأوضحت المصادر أنه حتى يوم أمس، أطلق 10 من العسكريين، نتيجة التفاوض غير المباشر، معتبرة أن هذا الخيار لا يضمن تحرير جميع العسكريين، ولا يمنع الأذى عنهم، بدليل قطع رأس أحدهم قبل أيام. وبالتالي، وبهدف تحرير الجميع سالمين، لا بد من اللجوء إلى الخيار الثالث.

واشارت المصادر لصحيفة "الأخبار" الى ان أحداً من المجتمعين لم يُعلن صراحة تأييده إجراء تبادل مع الخاطفين، مشيرة الى أن وزير الداخلية نهاد المشنوق طرح الخيارات المتاحة، ومن بينها التبادل. وأعلنت أن اللجنة الوزارية المكلفة متابعة الملف ستتولى عرضه على الكتل السياسية، تمهيداً لاتخاذ القرار المناسب بهذا الصدد، علماً بأن معوقات قانونية تحول دون إطلاق محكومين، إلا بعفو يصدره رئيس الجمهورية أو بقانون يصدره مجلس النواب.

واوضحت المصادر ان السلطات اللبنانية تلقت لأول مرة مطالب واضحة من الخاطفين، لناحية أسماء المطلوب الإفراج عنهم. ومعظم هؤلاء من موقوفي فتح الإسلام، ومن بقي مسجوناً من ملف خطف الأستونيين، إضافة إلى من أوقفتهم الأجهزة الأمنية بجرائم متصلة بعمليات التفجير الإرهابية التي وقعت في لبنان، بدءاً من صيف عام 2013.


***للمزيد اضغط هنا
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

الخيارات

المتاحة

للافراج

العسكريين؟

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More